توافد الحضور على مركز المنارة للمشاركة في حفل تكريم الأمهات المثاليات

السبت 30 مارس 2019 | 10:12 صباحاً
كتب : سهام يحيى

وصل منذ قليل، عدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة وأعضاء المجلس القومي للمرأة ومجلس النواب وأعضاء المجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية ورؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة ولفيف من الإعلاميين، والأمهات المثاليات على القاعة الكبرى المخصصة بمركز المنارة الدولي بالتجمع الخامس للمشاركة في حفل المراة المصرية والأم المثالية ، لتكريم عدد من الأمهات المثاليات.

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، احتفالية تكريم الأمهات المثاليات، حيث وجهت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، الدعوات لحضور الحفل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وتشهد الاحتفالية تكريم بعض الفئات التي تحظى باحترام وتقدير المجتمع المصري مثل الأم المعاقة وأم الأبناء من ذوي الإعاقة والأم البديلة وأمهات شهداء القوات المسلحة والشرطة.

كما تستعرض الحكومة خطط تمكين المرأة والاهتمام بقضاياها والتشريعات التي تم إقرارها، بهدف الحفاظ على حقوق المرأة، والجهود التي تقوم بها الحكومة لتوفير الحماية الاجتماعية للسيدات الأكثر احتياجًا، فضلا عن برامج التدريب التي يتم تنظيمها للمرأة، لتأهيلها لسوق العمل، وإتاحة القروض للسيدات لإنشاء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر؛ وذلك لعرضها خلال الحفل.

اقرأ أيضا