رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

ضبط أحد الأشخاص بالمنيا وبحوزته 79 قطعة آثرية بقصد الإتجار

المتهم

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، من ضبط أحد الأشخاص بالمنيا وبحوزته 79 قطعة أثرية بقصد الاتجار.

في ضوء ما أكدته تحريات قسم شرطة سياحة وآثار المنيا، بحيازة أحد الأشخاص (حلاق - 30 سنة) مقيم بدائرة مركز شرطة سمالوط غرب - بالمنيا، لبعض القطع الأثرية بقصد الاتجار.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا وقطاع الأمن العام، تم استهدافه وضبطه بمسكنه وبحوزته 79 قطعة يشتبه في أثريتها، وذلك على النحو التالي:

تمثال لسيدة من الحجر الجيري بطول حوالي 30 سم، و2 تمثال لسيدة من الحجر الجيري بطول حوالي 15 سم، و3 تماثيل من الفخار بأطوال حوالي (10، 15، 20 سم).

55 عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام، ترجع جميعها للعصر اليوناني الروماني، و7 تماثيل من البورسلين بطول حوالى 20 سم، و6 تماثيل أوشابتى من البورسلين بطول حوالى 20 سم، و3 تماثيل من البازلت الأسود على قاعدة من ذات المادة بطول حوالى 5سم، و2 تميمة لوجه آدمى، ترجع جميعها للعصر الفرعونى القديم.

بمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وبعرض المضبوطات على لجنة أثرية من منطقة آثار المنيا أفادت بأثريتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات