رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مايا مرسي: القيادة السياسية حافظت على حقوق المراة والرئيس المدافع الأول

مايا مرسي

قالت الدكتور مايا مرسي أمين عام المجلس القومي للمرأة، إن القيادة السياسية حافظت على حقوق المراة ومازال الرئيس المدافع لأول عن المرأة.

واستعرضت مرسي، خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية، المنعقدة الآن بمركز المنارة لتكريم عدد من الأمهات المثاليات بحضور الرئيس السيسي، إنجازات المجلس في الفترة الأخيرة، والتي تمثلت في إعداد أول ماجستير فني للنوع الاجتماعي بجامعة القاهرة، توعية المرأة بأهمية مشاركتها السياسية ، وإنشاء حملة صوتك لمصر بكرة، وإعداد استراتيجية المراة 2030 لتمكين المشاركة السياسية للمرأة.

وأشارات أن تمثيل المراة في البرلمان جعل مصر تصل للمركز 135 على مستوى العالم وعندما تحصل المرأة على تمثيل 25% تمثيل في البرلمان ستصعد مصر إلى المركز 68 على مستوى العالم.

وأوضحت مرسي أن مؤشر التمكين السياسي بالمجلس مكن أكثر من 3 مليون سيدة سياسيا، مشيرا إلى أن مصر سيكون مركزها 120 على مستوى العالم في التمكين السياسي، وأن المجلس عمل على التمكين الاقتصادي لمراة ، فتم الوصول لـ120 ألف سيدة لتمكينها اقتصاديا .

وأكدت أن المجلس قام بالعديد من حملات الكشف عن سرطان الثدي، وتوعية المقلبين على الزواج ، كما نظم معسكرات للأسرة لتعديل السلوكيات، وأنشئ 18 وحدة بالجامعات لتلقى الشكاوى بجميع المحافظات التوعية بخطورة الزواج المبكر ,

وأضافت أمين المجلس أنهم يسعوا إلى دخول المراة السلك القضائي بكافة أشكاله ،كما يسعى لإصدار قانون لمنع العنف ضد المرأة واختتم مرسي، أن المراة في عهد الرئيس السيسي حصلت على حقوق حلمت بها كثيرًا.

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، احتفالية تكريم الأمهات المثاليات، حيث وجهت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، الدعوات لحضور الحفل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وتشهد الاحتفالية تكريم بعض الفئات التي تحظى باحترام وتقدير المجتمع المصري مثل الأم المعاقة وأم الأبناء من ذوي الإعاقة والأم البديلة وأمهات شهداء القوات المسلحة والشرطة.

كما تستعرض الحكومة خطط تمكين المرأة والاهتمام بقضاياها والتشريعات التي تم إقرارها، بهدف الحفاظ على حقوق المرأة، والجهود التي تقوم بها الحكومة لتوفير الحماية الاجتماعية للسيدات الأكثر احتياجًا، فضلا عن برامج التدريب التي يتم تنظيمها للمرأة، لتأهيلها لسوق العمل، وإتاحة القروض للسيدات لإنشاء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر؛ وذلك لعرضها خلال الحفل.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات