رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالتفاصيل.. لقاء "عبد العال" برئيس الجمعية الوطنية في بوروندي

علي عبد العال

التقى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم السبت، باسكال نياباندا، رئيس الجمعية الوطنية فى بوروندى، لإجراء مباحثات، وتعزيز سبل التعاون بين البلدين، ويأتي ذلك في إطار زيارته الرسمية لبوروندى، على رأس وفد برلمانى.

وفي مستهل اللقاء وجه الدكتور عبد العال، الشُكر لرئيس الجمعية الوطنية البوروندية على حفاوة الاستقبال والاستضافة، مؤكداً على تقدير وإعزاز الدولة المصرية حكومة وشعباً للشعب البوروندى الشقيق.

وشدد "عبد العال"، خلال كلمته باللقاء، على أن الرئاسة المصرية للاتحاد الافريقي ستشكل نقطة فارقة فى التعاون التنموى المصرى الإفريقى على كافة المستويات، مؤكدًا على موقف مصر الداعم للاستقرار فى بوروندى.

وأوضح رئيس مجلس النواب، أن مصر حريصة على الحفاظ على استقلالية القرار البوروندى وعدم التدخل فى شئونها الداخلية، فضلاً عن ترحيب البرلمان بتدريب النواب والموظفين في البرلمان البوروندي من خلال معهد التدريب البرلمانى المصرى، مشيرًا إلى تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية مع بوروندي من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين على الصعيد البرلماني.

من جانبه، رحب باسكال نياباندا، رئيس الجمعية الوطنية البوروندية بالوفد البرلمانى المصرى، برئاسة الأستاذ الدكتور على عبد العال، مؤكداً على عمق الروابط التى تربط البلدين الشقيقين مشدداً على حرص بوروندى على الاستفادة من الخبرات المصرية، فى إطار عملية لتبادل الخبرات فى كافة المجالات، خاصة في مجالات الزراعة والصحة والتعليم، وكذلك على المستوى البرلمانى فى كافة المحافل الدولية والإقليمية دعماً لقضايا الاهتمام المشترك.

وتطرقت المباحثات إلى مناقشة قضة مكافحة الإرهاب، حيث أكد الدكتور عبدالعال على أن مصر لديها خبرة كبيرة في هذا المجال وتستطيع تقديم الدعم للجانب البوروندي، لاسيما في ظل توجه بوروندي نحو إنشاء مركز وطني لمكافحة الإرهاب.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات