رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أبرزها افتتاح المؤتمر التاسع بـ "دار علوم".. أهم أحداث عروس الصعيد في أسبوع

المنيا

شهدت محافظة المنيا "عروس الصعيد"، خلال الأسبوع الماضي بأحداث ذات أهمية وفاعلية كبيرة داخل المحافظة، بدأت الأحداث باستقبال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، للافتتاح المؤتمر الدولي التاسع لكلية دار علوم، يليها مشاركة جامعة المنيا في المؤتمر السنوي لرؤساء الجامعات العرب في دورته الـ "52"، يأتي بعد ذلك فعليات حملة "100" مليون صحة وتوقيع الكشف على مليون و 875 ألف مواطن وموظفي المحافظة بديوان عام المحافظة، وتنتهى الأحداث بحصول جامعة المنيا لأول مره في تاريخها بالمركز الأول في مسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية.

وزير الأوقاف يفتتح المؤتمر التاسع بكلية "دار علوم"

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، المؤتمر الدولي التاسع لكلية دار العلوم، والذى جاء تحت بعنوان "الدراسات البينية في العلوم العربية والإسلامية في ضوء التسارع التكنولوجي والمعرفي"، تطبيقًا لغاية الكلية العلمية بتقديمها مؤتمرا كل عام تحمل به أمانة التطوير ومستجدات العصر في الدراسات والعلوم الإسلامية، وذلك بمشاركة 15 دولة عربية وأفريقية وآسيوية .

جامعة المنيا تشارك في «المؤتمر السنوى لرؤساء الجامعات العربية فى دورته الـ52».

شارك الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا في مؤتمر اتحاد الجامعات العربية فى دورته الثانية والخمسين المقام بمدينة شرم الشيخ علي مدار يومين، تحت عنوان «المؤتمر السنوى لرؤساء الجامعات العربية فى دورته الـ52» والذي تنظمه جامعة حلوان بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية.

ويهدف هذا الاجتماع السنوى بين رؤساء الجامعات العربية إلى التباحث والتشاور في مجالات التعليم العالى والبحث العلمى فى المنطقة العربية، والذي يُشارك في دورته نحو 200 رئيس جامعة من جميع الدول العربية، بالإضافة إلى الجامعات الحكومية والخاصة، مما يتيح هذا الحدث فرصة فريدة لبحث أوجه التعاون الأكاديمى فى مختلف مجالاته بين الجامعات العربية، بإعتباره فرصة متميزة لجذب المزيد من الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية مما يعطى المؤتمر بعدًا اقتصاديًا مهمًا.

توقيع الكشف على مليون و875 ألف مواطن وموظف بحملة "100مليون صحة " بديوان عام المحافظة .

وقع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات لمليون 875 ألف و786 مواطناً ، بنسبة 123% من المستهدف اليومي التراكمي للمحافظة منذ بدء أعمال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية بالمحافظة.

والمبادرة تستهدف 3 مليون و348 ألف و560 مواطن من فوق الـ18 عاما، حيث يوجد 1167 فريق مسح للمبادرة من خلال 793 نقطة طبية صباحية ومسائية ، موزعة على كافة المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية والمصالح الحكومية ،وأجرت الحملة الكشف الطبي والفحوصات لجميع الموظفين والعاملين بالديوان العام للمحافظة .

حصول جامعة المنيا على المركز الأول بمسابقة الطالب والطالبة المثاليين

حصلت جامعة المنيا على المركز الأول للفرق في مسابقة الطالب والطالبة المثاليين الذي أقيم فى بجامعة الفيوم، باللقاء القمي السادس للطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعة المصرية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي قطاع الأنشطة الطلابية، بمشاركة 21 جامعة حكومية مصرية، والتي مثل فيها الجامعة 4 طلاب من كليات الطب والحقوق والصيدلة.

جاءت المسابقة بنظامين أحدهما فردي وحصلت فيها الجامعة على المركز الثاني، والآخر جماعي "فرق" وحصلت فيه جامعة المنيا على المركز الأول.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات