رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

غدًا.. محافظ المنيا يفتتح عددًا من مشروعات العيد القومي الـ 100

المنيا

يفتتح اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، غدا الأحد، عددا من المشروعات الجديدة، من إجمالي حوالي 90 مشروع تم الانتهاء منها؛ ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ100 والذي يوافق 18 مارس من كل عام.

تشمل الافتتاحات عددا من المشروعات بمراكز المنيا ودير مواس وملوي، حيث ستبدأ غدا بافتتاح 4 مصانع جديدة بالمنطقة الصناعية بشرق النيل بتكلفة تصل إلى أكثر من 340 مليون جنيه.

وتضم الافتتاحات أيضا مشروع الصرف الصحي بعمارات الأوقاف بماقوسة بمركز المنيا بتكلفة 50 مليون جنيه وإحلال وتجديد كوبري ترعة الإبراهيمية بمركز دير مواس بتكلفة 9 ملايين جنيه ونفذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومكتب بريد الروضة بمركز ملوي بتكلفة مليون و700 ألف جنيه، بالإضافة إلى مدرستين ومركز شباب وملعب خماسي وأعمال تطوير وتجميل مداخل المدن.

ويعد 18 مارس تاريخا وحدثا هاما على أرض محافظة المنيا عروس الصعيد، ففي صباح 10 مارس 1919 اشتعلت الثورة في جميع أرجاء محافظة المنيا، وخرجت جموع الشعب تهتف ضد جنود الاحتلال الانجليزي وكانت الثورة أشد ما تكون عنفا وقوة يوم 18 مارس 1919 بمدينة دير مواس عندما تزعم المهندس خليل أبو زيد الثورة وهاجم الأهالي القطار الذي كان يقل مجموعة من العسكريين الإنجليز وقتلوا من فيه.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات