رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

انتهاء حفل المرأة المصرية والأم المثالية بحضور السيسي

السيسي

انتهى منذ قليل حفل المرأة المصرية والأم المثالية، لتكريم عدد من الأمهات المثاليات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس، وعدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة وعدد من الأمهات المثاليات بالقاعة الكبرى المخصصة بمركز المنارة الدولي بالتجمع الخامس، وبدأ الحفل بعرض فيلم وثائقي عن دور المرأة المصرية على مر العقود، واستعرض الفيلم تاريخ المناضلات المصريات عبر العصور .

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفالية تكريم الأمهات المثاليات، حيث وجهت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، الدعوات لحضور الحفل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وشهدت الاحتفالية تكريم بعض الفئات التي تحظى باحترام وتقدير المجتمع المصري مثل الأم المعاقة وأم الأبناء من ذوي الإعاقة والأم البديلة وأمهات شهداء القوات المسلحة والشرطة.

كما استعرضت الحكومة خطط تمكين المرأة والاهتمام بقضاياها والتشريعات التي تم إقرارها، بهدف الحفاظ على حقوق المرأة، والجهود التي تقوم بها الحكومة لتوفير الحماية الاجتماعية للسيدات الأكثر احتياجًا، فضلا عن برامج التدريب التي يتم تنظيمها للمرأة، لتأهيلها لسوق العمل، وإتاحة القروض للسيدات لإنشاء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر؛ وذلك لعرضها خلال الحفل.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات