رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

فعاليات وأنشطة تنموية لنشر قيم المواطنة بقرى المنيا

المواطنة

واصلت محافظة المنيا، تنفيذ برنامج الأنشطة التوعوية والتثقيفية بعدد من القرى المستهدفة لنشر قيم المواطنة وقبول الآخر ودعم الولاء والانتماء، ضمن الخطة التي أطلقتها المحافظة بالتزامن مع الاحتفال بعيدها القومي الـ 100 ، بأكثر من 40 قرية من القرى الأكثر احتياجاً موزعة على مراكز المحافظة التسع وذلك حتى نهاية شهر أغسطس القادم.

أوضح اللواء قاسم حسين محافظ المنيا أن تلك الأنشطة تأتى في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع وتنمية مهارات الشباب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كافة المجالات وخلق جيل جديد من المثقفين القادرين على نشر ثقافة الحوار.

وشاركت جميع مديريات الخدمات في الفعاليات التي تم تنظيمها بقرية الروضة بمركز ملوي والتي استمرت على مدار 3 أيام لنشر قيم المواطنة وقبول الاخر ودعم الولاء والانتماء، من خلال انشطة جامعة المنيا ومديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والتموين والثقافة ومكتبة مصر العامة والمجلس القومي للمرأة، وعدد من الجمعيات الأهلية.

من جانبه قال احمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إن فريق المديرية قام من خلال المثقفات الاجتماعيات بجمع ورصد مشاكل القرية ودراسة جميع مشاكل واحتياجات القرية، كما قدمت المديرية عددا من المساعدات تنسيقا مع جمعية الاورمان والجمعية الشرعية بملوي.

وشارك فرع المجلس القومي للمرأة في الفعاليات من خلال استخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان للسيدات المعيلات والفقيرات من أبناء القرية، توفيراً للوقت والجهد كما شملت الفعاليات مهرجان رياضي وثقافي للأطفال من أبناء القرية (كرة القدم ، تنس الطاولة ، شد حبل ، كراسي موسيقية) لتنمية مهارات الطلاب واكتشاف المواهب.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات