رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أبرز قرارات السيسي اليوم لإنصاف المواطن وتمكين المرأة

السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة قرارات لإنصاف المواطن وتمكين المرأة ، خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية التي عقدت اليوم بمركز المنارة لتكريم عدد من الأمهات المثاليات، بحضور عدد من الوزراء وأعضاء المجلس القومي للمرأة وعدد من السيدات المكافحات.

حيث أعلن الرئيس عن منح أصحاب المعاشات زيادة قدرها 15 %، كما قرر رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه، وبدء تطبيق الزيادة في الحد الأدنى للأجور والمعاشات، اعتبارًا من يوم 30 يونيو المقبل.

كما أعلن الرئيس عن رفع الحد الأدنى لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، بحيث يكون الحد الادنى للدرجة السادسة 2000 جنيه بدلًا من 1200 جنيه، والثالثة الوظيفية 2600 جنيه، والدرجة الممتازة 7 آلاف جنيه بدلا من 4600 جنيه .

وكشف السيسي، عن منح علاوة إضافة استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ 150 جنيها للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستويات الأجور وتحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية بالدولة، بما يعكس تحسين أجور العاملين بالدولة .

كما قرر الرئيس منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية السنوية، بنسبة 7% من الأجر الوظيفى وبحد أدنى 75 للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 75 جنيه لغير المخاطبين قانون الخدمة المدنية.

ووجه الرئيس الحكومة،بدراسة سبل تحقيق مساهمة أكبر للمراة في سوق العمل في ظل حماية مناسبة لعملها في القطاع الرسمي.

ووجه الرئيس بوضع التشريعات التي تهدف لحماية المراة، أخذين في الاعتبار أن الزواج المبكر والحرمان من التعليم، وعدم وجود الرعاية في حالة الطلاق هي أشكال من العنف تمارس ضد المرأة.

كما طالب الرئيس بصياغة التشريعات التي من شأنها الحد من ظاهرة الغارمات، والاهتمام ببرنامج مودة، وإعداد قانون جديد للأحوال الشخصية، ودعا الرئيس الحكومة بدراسة تعديل قانون الخدمة العامة لتأهيل الفتيات لسوق لعمل.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات