رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

اتحاد الكرة يحذر القطبين قبل ساعات من لقاء القمة

الأهلي والزمالك

يستعد الشارع الرياضي المصري خاصة والعربي عامة، لمباراة القمة 117 بين الزمالك والأهلي، اليوم السبت، وهي المباراة المؤجلة من الجولة السابعة عشر بالدوري المصري الممتاز لموسم 2018/2019 والذي يحمل لقبه المارد الأحمر في مواسمه الثلاثة الأخيرة، كما أنه المتوج التاريخي بالبطولة بـ 40 لقب من قبل، ويأتي الزمالك كأقرب منافسيه بـ12 فقط.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري بفارق نقطة وحيدة عن الأهلي الوصيف صاحب الـ51 نقطة، وكلاهما لعب 22 مباراة، بينما يأتي بيراميدز في المركز الثالث بـ48 نقطة؛ ولكن من 24 مباراة، أي أن المنافسة على الصدارة شبه اقتصرت على ناديي الأهلي والزمالك، وكلاهما سيبذل قصارى نقطة لخطف النقاط الثلاثة في مواجهة 30 مارس.

ووجه مسؤولو اتحاد الكرة تحذيرات هاتفية لإدارة الناديين لضبط تصريحاتهما عقب انتهاء المباراة بأي نتيجة؛ منعًا لأي مشادات جماهيرية أو زيادة الاحتقان المتواجد حاليًا بين جماهير القطبين، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي أبدى بسببها هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم غضبه.

كما رفض اتحاد الكرة كل محاولات القطبين من أجل حضور الجماهير للمباراة، واستقر مسؤولي الجبلاية على حضور 25 فرد من كل جانب في المباراة التي ستُقام على ستاد الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية، بطاقم تحكيم أوروبي، وهو الملعب الذي يستضيف المباريات الأفريقية للأهلي والزمالك مما أدى إلى سوء حالته.

كما طالب مسؤولو الجبلاية إدارة القطبين، بالتنبيه على اللاعبين بالتحلي بالسلوك الرياضي داخل الملعب، حتى لا تتصدر مشاهد المشادات في الملعب للجماهير، وهو ما يؤثر على علاقة الوئام بين كل الجماهير المصرية بمختلف انتمائتها خاصة وأن مصر مقبلة على استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات