رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

بالأرقام.. مباراة القمة تحدد مصير بطولة الدوري العام

الأهلي والزمالك

لأول منذ فترة طويلة ستكون قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك، اليوم السبت، علي صفيح ساخن، في أجواء رياضية حماسية، في ظل منافسة القطبين علي التتويج بلقب الدوري العام، الذي يتصدره الزمالك حاليًا برصيد 53 بعد لعب 22 مباراة، ويأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 51 نقطة بنفس عدد مباريات الزمالك، ما يعني أن الفارق بين الفريقين نقطيتين مما يجعل مباراة القمة أكثر تشويقاَ وإثارة.

الزمالك بعد تعادله مع المقاولون فقد نقطتين ثمينتين في طريقه نحو حصد لقب الدوري العام هذا الموسم، فذئاب الجبل قدمت هدية ثمينة للمارد الأحمر بتعطيل الزمالك بالتعادل، في وقت كان يبحث فيه الفريق الأبيض عن توسيع الفارق مع النادي الأهلي إلى أربعة نقاط.

ولعب الزمالك 22 مباراة، محققًا 16 انتصارًا و5 تعادلات مقابل هزيمة وحيدة ضد النجوم، ليتصدر حاليًا ترتيب الدوري برصيد 53 نقطة.

ويتبقى للزمالك 12 مباراة، بواقع مواجهتين أمام الأهلي، ومثلهما أمام الإسماعيلي، ومباراة أمام كل من: بيراميدز، سموحة، وادي دجلة، حرس الحدود، الإنتاج الحربي، الداخلية، الجونة، والمصري.

ولعب الأهلي 22 مباراة، محققًا 16 انتصارًا و3 تعادلات مقابل 3 هزائم ضد الاتحاد السكندري والمقاولون العرب وبيراميدز، ليحتل المركز الثالث وفي جعبته 48 نقطة.

ويتبقى للأهلي 12 مباراة، بواقع مواجهتين أمام الزمالك، ومباراة أمام كل من: بيراميدز، الإسماعيلي، المصري، الاتحاد، المقاولون، بتروجيت، طلائع الجيش، سموحة، مصر المقاصة، وإنبي.

ويتبقى في عمر الدوري العام 12 مباراة بـ36 نقطة ، فالكثير من الخبراء والنقاد الرياضيين أكدوا أن مباراة القمة هي التي ستحدد بطل الدوري هذا الموسم ، المباراة الأولي في قمة هذا الموسم ستكون اليوم السبت، والفارق بين القطبين نقطتين ، وفي حال فوز الأهلي فأنه سيعتلي صدارة الدوري بفارق نقطة عن الزمالك، أما في حالة فوز الزمالك في القمة فأنه سيوسع الفارق لخمسة نقاط وهو فارق كبير ، ويتبقي مواجهاتهم في القمة الثانية ، ولكن حتي إذا خسرها الزمالك وتساوي في النقاط في عدد المباريات المتبقية في الدوري مع الأهلي فانه سيحسم الدوري لصالحه لانه سيكون متفوق في عدد النقاط عن الأهلي .

أما في حالة تعادل القطبين في القمة فان الفارق بينهم سيكون نقطتين كما هو ، ويتبقي لكل فريق 10 مباريات مع فرق الدوري ، بعيدا عن مواجهاتهم الثانية في الدور الثاني ، والفريق القادر علي حسم أكبر عدد من النقاط وعدم الوقوع في فخ التعادل أو الهزيمة هو من سيحسم الدوري .

لعب بيراميدز 24 مباراة، محققًا 13 انتصارا و9 تعادلات مقابل هزيمتين ضد الإسماعيلي والجونة، ليحتل حاليًا وصافة الترتيب برصيد 48 نقطة بالتساوي مع الأهلي، متفوقًا في المواجهات المباشرة على الأحمر.

ويتبقى لبيراميدز 10 مباريات أمام كل من: الأهلي، الزمالك، بتروجيت، الإسماعيلي، الاتحاد السكندري، مصر المقاصة، وادي دجلة، النجوم، حرس الحدود، والمصري.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات