رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ساعة الأرض.. مصر تطفئ الأنوار اليوم من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساء

صورة تعبيرية

تشارك مصر في المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار "ساعة الأرض"، اليوم من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساء والتى تنظمها وزارة البيئة في العاصمة الإدارية حيث تشارك أكثر من 188 دولة بإطفاء الأنوار.

ويشارك في هذه المناسبة التي تقام كل عام عدد من الجهات المختلفة والمجتمع المدنى والأفراد، وذلك للتوعية بآثار التغيرات المناخية وتشجيعهم على السلوكيات الإيجابية نحو البيئة من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء بإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية لمدة ساعة وإضاءة الشموع.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن اختيار العاصمة الإدارية كمنصة لانطلاق المشاركة هذا العام يأتى كرسالة تعبر عن توجه مصر نحو حقبة جديدة من التطور يكون العمل الجاد الدؤوب هو وحدة البناء الأساسية لها والتنمية المستدامة هي الهدف المنشود، خاصة أن المعايير البيئية كانت من أهم العوامل التي تم مراعاتها في التخطيط لهذا الصرح الهام. وتعد المبادرة أكبر حدث بيئى عالمى بدأ في سيدنى بأستراليا عام 2007 وشارك به 2 مليون شخص لتتنامى المشاركة خلال الأعوام الماضية وتصل إلى 3.5 مليار شخص حول العالم، وكانت مصر من أوائل الدول العربية المشاركة منذ عام 2009 ليصبح احتفالا سنويا يتم خلاله التأكيد على دور المشاركة المجتمعية في مواجهة مشكلات البيئة.

وأعلنت مصر وعدد كبير من دول العالم، الاحتفال بهذه المناسبة السنوية "ساعة الأرض"، وهى الساعة التى حددها الصندوق العالمى للطبيعة، لتشجيع الأفراد والمجتمعات على إطفاء جميع الأضواء والأجهزة الإلكترونية والكهربائية لمدة ساعة واحدة من الساعة 8:30 حتى 9:30 مساء، بالتوقيت المحلى لكل دولة، لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحرارى ورفع الوعى بخطر التغير المناخى.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات