رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الرئيس الإنسان.. المواطن المصري على رأس أولويات الدولة

السيسي

شهد تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي للأمهات المثاليات والذى أقيم بفندق الماسة، العديد من المشاهد التى تعكس مدى المكانة التى يحظى بها الرئيس لدى المرأة المصري، ليس فقط ذلك وأنما حرص على توفير المناخ الملائم لكافة المواطنين لتوفي حياة كريمة له، معلنًا عن رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 إلى 2000 جنيه، تخفيفًا عن المصريين خلال مسيرة الإصلاح التي تشهدها مصر حاليًا.

أدخلت البهجة لبيوت المصريين

ففي البداية، أشاد النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بقرارات الرئيس السيسي اليوم، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية، بشأن زيادة المعاشات والحد الأدنى للأجور وغيرها.

وقال "عامر"، إن قرارات الرئيس السيسي اليوم، أدخلت البهجة على كل بيت مصري، حيث أنه أعلن عن زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيه وصرف علاوة إضافية للعاملين بالدولة.

وطالب رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، الحكومة بسرعة تنفيذ قرارات الرئيس في أقرب وقت ممكن، منوها إلى أن الرئيس اليوم أعلن عن بدء إجراءات الدولة لتعويض المواطنين عن الفترة الماضية.

الدولة لن تنسي أبنائها

ومن جانبه، أكد النائب أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى برفع الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات تمثل انحيازا كاملا لمحدودى الدخل سعيا منه لتوفير حياة كريمة لكل المصريين، ودعمهم فى مواجهة الغلاء وجشع التجار.

أضاف "أبو العلا"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اتخذ قرارات هامة لتعديل منظومة الأجور فى مصر، مؤكدا لكل العاملين بالجهاز الإدارى وأصحاب المعاشات أن الدولة لا تنسى أبدا أبنائها بل تعمل بكل الطرق على تحسين الأوضاع الاقتصادية لهم.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن خطاب الرئيس السيسى اليوم أثبت حرص الدولة على تهيئة مناخ اقتصادى أفضل لكل مواطنيها موجها الشكر للرئيس على حرصه لتوفير حياة كريمة لكل المصريين.

عكست احساسه بحال المواطنين

وفي ذات السياق، أشادت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، بقرارات الرئيس السيسي اليوم، والتي أصدرها خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية.

وأكدت "ثابت"، أن قرارات الرئيس بشأن العاملين بالجهاز الإداري للدولة، تساهم بشكل قوي في تحسين الوضع الاقتصادي للعاملين بالدولة، حيث أن قراراته جاء من ضمنها رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، وكذلك منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا، وأيضا منح علاوة إضافية استئثناية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس السيسي اليوم أسعد ملايين المصريين بقراراته التي عكست احساسه الكامل بالمواطنين وحرصه على تحسين الوضع الاقتصادي لهم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات