رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

لاعبون سنة أولى قمة في "الكلاسيكو 117"

القمة

لا صوت يعلو فوق صوت القمة 117 بين الغيريمين التقليديين "الأهلي والزمالك"، حيث من المقرر أن تنطلق في تمام السابعة من مساء اليوم، صافرة انطلاق كلاسيكو الكرة المصرية في لقاء مؤجل بينهما من الأسبوع السابع عشر.

الفارس الأبيض يدخل اللقاء متصدرًا لجدول المسابقة برصيد 53 نقطة، فيما يحل الغريم الأحمر ثانيًا برصيد 51 نقطة، ويسعى لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فالفوز يعني تصدرالفريق الأحمر للمسابقة وإزاحة الفريق الأبيض من قمة الجدول، خاصة بعد تعادل الفريق الأبيض أمام المقاولون العرب في لقاء الجولة الـ25، أماهزيمة الأحمر تكتب للفارس الأبيض سطور التفوق بجدارة وتوسيع الفارق مع الأهلي، واقترابه من التتويج بلقب الدوري بعد غياب 3سنوات.

دائمًا ماتشهد مباريات القمة كتابة شهادة الميلاد للنجوم الذين يشاركون للمرة الأولي في قمة الكرة المصرية، وهو الأمر الذي يمثل الكثير بالنسبة للاعب كره القدم الذي يسجل اسمه في التاربخ بالظهور أمام أعرق ناديين في مصر، ويظل اسمه لامعا في أذهان الجماهير علي مر التاريخ.

لقاء القمة 117 سيشهد مشاركة عدد من اللاعبين لأول مرة في لقاءات قمة الكرة المصرية، وهناك عدد من اللاعبين الذين كانوا متواجدين خارج قائمة القمه 116 السابقة وهناك أيضًا من كان متواجدا علي دكة البدلاء ولكن لم ينل حظه في المشاركة في المباراة، ولكن تلك المرة قديكون هناك فرصة ذهبية لإشراك عدد من اللاعبين، ولاسيمًا من الصفقات الجديدة.

سنه أولي قمة "زمالك"

"لاشك أن مايسترو الفريق الأبيض فرجاني ساسي يعد أول اللاعبين المشاركين في مباراة القمة للمرة الأولي، حيث تمكن من حجز مكان أساسي مع فريقه، بل أصبح الفتي المدلل لدى جماهير القلعة البيضاء، وسيكون له دور كبير في تلك المباراة إلى جانب طارق حامد، الذي يشارك باستمرار أمام الأهلي وأصبح وجوده أساسيًا لاغنى عنه.

يأتي المغربي حميد أحداد ضمن قائمة اللاعبين الجدد، الذين سيمضون على أول قمه مصرية بعد انضمامه للفريق الأبيض، وأصبح اللاعب يشارك في المباريات الأخيرة مع ناديه، وظهر بشكل جيد ليحظي بثقة السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق الأبيض.

ويدخل عبد الله جمعة وبهاء مجدي القائمة، ولكن تظل حظوظ بهاء ضعيفة في المشاركة في ظل وجود عبد الله جمعة الذي أصبح لاعبًا أساسيًا لاغنى عنه في الجهه اليسري، إلا إذا كان للمدرب السويسري له تفكير آخر وأشرك بهاء مجدي.

يظهر محمد عبد الغني المدافع المتميز في الصورة وقد يكون له دور في اللقاء خاصة بعد تأكد غياب محمود حمدي الونش، للإيقاف ويسجل أول مشاركة له في مباريات القمة، كما أن محمد عبد السلام، مدافع الأبيض ستكون أول قمة له بقميص فريقه.

سنه أولي قمة "أهلي"

على الجانب الأخر، دائمًا مايظهر الفريق الأحمر بتشكيل قد يكون ثابتًا في السنوات الأخيرة أمام غريمه الأبيض، ولكن مع رحيل أغلب نجومه واستقدام لاعبين جدد يظهر عدد من اللاعببن الذين يشاركون أيضًا للمرة الأولي أمام الزمالك.

ستكون المباراة هي القمة الأولى لحسين الشحات، الذي يمني النفس بالتسجيل في شباك الزمالك في أول "ديربي" سيكون متواجدًا فيه، وظهر اللاعب في الفتره الأخيرة بشكل طيب رغم البداية المتعثره له، ولكن بدأ ينسجم مع فريقه ويؤدي بشكل جيد.

وتعد المباراة الرهان الأكبر بالنسبة لحسين الشحات، والذي تعرض لموجة كبيره من الانتقادات بعد قدومه للأهلي في صفقة تجاوزت الـ150مليون جنيه، تعد الأغلى في تاريخ النادي الاهلي، ولكن الرهان يتمثل في إثبات اللاعب بإنه جدير بتلك الضجة التي حصل عليها وصناعة الفارق مع فريقه الأحمر الذي حارب كثيرا من أجل الانضمام إليه.

ويأتي "جيرالدو" ضمن قائمة اللاعبين الذين سيكونواعلي موعد مع القمه الأولى، وقد انسجم اللاعب مؤخرًا مع زملائه في الفريق، وقد يكون له دور في اللقاء نظرًا لما يتمتع به من سرعات عالية ويتميز بالإيجابية داخل منطقة جزاء الخصم.

في ذات السياق تبدو فرصة مشاركه محمود وحيد، الوافد من مصر المقاصة، صعبة في ظل امتلاء مركزه بعدد من النجوم الأساسيين، ولكن قد يكون له دور في اللقاء وتسجيل اسمه ضمن المشاركين في القمة الأولى، فيما تبدو فرصة مشاركة ناصر ماهر، أحد النجوم المتميزين في هجوم المارد الأحمر قوية، خاصة وأن اللاعب ـثبت جدارة كبيره في قيادة الهجوم الأحمربفضل مهاراته وقدراته العالية.

من المؤكد أن اللقاء سيكون خارج كل التوقعات، فالفريقان يتسلحان بأفضل العناصر في مختلف المراكز، الأمر الذي سينبئ عن مباراة هجومية وإيقاع سريع، في ظل تشبث الفريقين بحصد النقاط الثلاث من أجل الاقتراب من حسم اللقب المحلي، لذا المباراة تعد فاصلة بشكل كبير في حسم درع الدوري، وإن كان لايزال هناك مباربات أخرى.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات