رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

المركز الثقافي الأرثوذكسي يكرم الأمهات المثاليات

تكرم الامهات

احتفل اليوم السبت، المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي برئاسة الأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز، بتكريم مجموعة كبيرة من الأمهات المثاليات من مصر ودول جنوب السودان وإثيوبيا وكوت ديفوار، لجهودهن في تنشئة أبنائهن والدور الذي قمن به من أجل تقديم نماذج إنسانية يفخر بها الجميع، وذلك بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وحنان السعيد مدير مركز التعليم المفتوح بالجامعة.

وأكد الأنبا إرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، في كلمته خلال الاحتفالية أن المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي يحرص كل عام على تكريم الأمهات لدورهن العام في بناء المجتمع، لافتًا إلى أن النجاح والسلام والتقدم في مختلف المجتمعات سببه الأم.

وأكد عزت أن الجامعة لا تتأخر أبدًا عن مساعدة ذوى القدرات الخاصة، وأن جامعة عين شمس كانت اول جامعة يوجد بها ممثل للطلاب ذوى القدرات الخاصة في اتحاد طلاب الجامعة.

وأشار المستشار رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، إلى أن مصر من أولى الدول التي عرفت تكريم المرأة منذ فجر التاريخ، مضيفًا أن المرأة المصرية هى رمز للقوة والجمال على مر العصور، وتكريم الأم المصرية يجب أن يكون مستمرًا وألا يقتصر فقط على توقيت محدد.

شهد الاحتفال تكريم عدد من الأمهات المثاليات الافريقيات إلى جانب تكريم أمهات الشباب من الصم وضعاف السمع، على جهودهن في تنشئة أبنائهن وتجاوز العقبات العديدة التي مرت بهن، حتى يثبتن للجميع أن أبنائهن قادرين على النجاح والتميز رغم كل التحديات، إلى جانب تكريم الطلاب الصم وضعاف السمع المشاركين في المسابقة الفنية "التصوير والرسم والنحت".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات