رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

7 مصائب وراء تناول الطعام بسرعة.. أبرزها التسمم والسكري

صورة تعبيرية

يصاب العديد من الأشخاص ببعض الأمراض الغير معروف أسبابها، وذلك نتيجة عدم الوعي الكافى بالطريقة الصحيحة لتناول الغذاء، حيث يعتاد العديد من الأفراد على تناول الطعام بسرعة، ما يؤثر بشكل سلبي على وظائف الجسم المختلفة، ونستعرض أبرز المخاطر الصحية التى تنتج عن تناول الطعام بسرعة ويغفل عنها العديد من الأفراد وذلك وفقا لأحدث الدراسات والأبحاث العلمية التى أجريت فى هذا الإطار.

وكشفت دراسة طبية حديثة بأن تناول الطعام بسرعة قد يحجب الشعور بالشبع، وبالتالي يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، ما يتسبب في تقلبات أكبر بمستوى الجلوكوز في الدم وحدوث زيادة فى الوزن.

يؤدى تناول الطعام بشكل سريع إلي تعقيد مهمة الجهاز الهضمي في إنجاز وظائفه، ما يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم، وبالتالى يصبح الفرد أكثر عرضه إلى الإصابة بالإمساك وآلام المعدة والانتفاخ والغازات.

يصبح الجسم أكثر عرضه لمخاطر أمراض القلب والسكتة الدماغية، ويمكن أن تؤدي متلازمة الأيض إلى مشكلات صحية أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم، ونقص الكوليسترول بالجسم .

فى حال دخول الطعام بسرعة إلى المعدة، وبكميات كبيرة، فقد يؤدي ذلك إلى ارتجاع الحمض والشعور بالحرقان.

من الممكن أن يؤدى الإسراع في تناول الطعام إلى حدوث اختناق، وذلك في حالة البلغ من دون مضغ جيد، كما أن الحديث والضحك خلال تناول الطعام سريعا يزيد من احتمالية وقوف الطعام في البلعوم وحدوث الاختناق، ويزيد هذا الخطر لدى الأطفال الصغار.

يؤدى التهام الطعام سريعًا، و خاصة عند تناول الوجبات السريعة إلي تعزيز فرص حدوث التسمم الغذائي، بينما تناول الطعام ببطء يسمح باكتشاف أي مذاق غريب أو تلوث في الطعام المقدم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات