رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

محافظ الدقهلية يشهد احتفالية ٣ آلاف حالة زرع كلى بمركز المنصورة

احتفالية مركز الكلي

شهد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، مساء اليوم، احتفالية 3 آلاف حالة زرع كلى بمركز الكلى والمسالك البولية بالمنصورة.

وأعرب محافظ الدقهلية عن سعادته بحضوره الحفل ووجوده بين كوكبة من الأطباء المتميزين، وقال إننا اليوم نجتمع في واحد من أعرق مراكز جراحة الكلى والمسالك ليس في مصر فحسب بل في الشرق الأوسط والعالم كله، وعلينا أن نوجه كل التحية والتقدير للدكتور محمد غنيم مؤسس هذا المركز.

وأشاد شاروبيم بتميز مركز الكلى وحجم الإنجاز الذي يحققه كل يوم، متمنيًا أن يستمر على هذا المستوى المتميز، وأضاف أن الدقهلية تتبوأ مكانة متميزة في منشاتها الطبية، وتملك شهرة عالمية في المراكز الطبية التي تقدم خدمات متميزة ومتقدمة، وقدم محافظ الدقهلية التحية لأطباء مركز الكلى وجميع العاملين فيه من هيئة تمريض وإداريين.

وقال الدكتور باسم صلاح، مدير مركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، ان العمليات أجريت على مدار 36 سنة ومنها حالات مجانًا وعلى نفقة الدولة، موضحًا أن الدولة كانت تدفع حوالي 5 آلاف جنيه للعملية الواحدة، وصلت حاليًا إلى 50 ألف جنيه، بينما تكلفتها 70 ألف جنيه وتكاليف دواء المناعة ما بعد عملية الزرع تتحمله المستشفى كاملاً، ويتوقع أن يصل إجمالي تكلفة دواء المناعة هذا العام إلى 135 مليون جنيه،واشار إلى أن جميع المستشفيات الجامعية في مصر لم تصل لنصف هذا العدد من العمليات.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، أننا اليوم نحتفل بحدوته مصرية وليس مجرد رقم للعمليات الجراحية، حدوته شارك فيها أبناء الدقهلية بتبرعاتهم وجهودهم الذاتية لنصل إلى هذا الصرح الطبي.

شهد الاحتفال الدكتور محمد غنيم مؤسس المركز، الدكتور أيمن الرفاعي رئيس وحدة أمراض وزراعة الكلى، والدكتور بدير علي الدين رئيس مجموعة الزرع، والدكتور أحمد شوما رئيس قسم جراحة وعدد من أساتذة جامعة المنصورة، والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات