رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

عمري: بروتوكول تعاون مع وزارتي الدفاع والداخلية يضمن عدم خروج أي مجند أمي

عاشور عمري

قال عاشور عمري، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، إن التحديات التي تواجه الهيئة عدم وجود حصر دقيق بعدد الأميين في مصر، منوهًا إلى أن جهاز التعبئة والإحصاء أعلن أن هناك 18 مليون أمي، ولكن بياناتهم غير متاحة للهيئة.

وأشار عمري، خلال حواره ببرنامج "لقاء السبت" المذاع عبر إذاعة "9090"، مساء السبت، إلى أن هناك بروتوكول بين وزارتي الدفاع والداخلية والهيئة يضمن ألا يخرج مجند أمي من الشرطة والقوات المسلحة، دون أن يكون تم محو أميته خلال فترة تجنيده.

وقال النائب عصام الفقي، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن نسبة الأمية في مصر تتزايد، وذلك دليل واضح على أن الهيئة العامة لمحو الأمية، لم تحقق هدفها.

وأوضح الفقي، في تصريح صحفي، أن لجنة الخطة والموازنة، أصدرت توصياتها بإلغاء الهيئة، وتحويل مهامها لبرنامج لمحو الأمية، لافتًا إلى أن الأمية أصبحت الآن مرتبطة بالتكنولوجيا، التي تعد لغة العصر.

وتابع أن محو الأمية، أصبح مسئولية جميع المؤسسات، ولذلك فإنها بحاجة إلى قانون ينظم عملها، ويعمل على وضع آليات تحفيزية للشباب للوصول إلى نتيجة إيجابية بالقضاء على الأمية نهائيًا.

وأوصت لجنة الخطة والموازنة، بإلغاء الهيئة العامة لمحو الأمية، نظرًا لعدم تحقيق الهدف المرجو منها، مؤكدةً إعداد قانون ينظم عملية محو الأمية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات