رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

دراسة تكشف العلاقة بين اختيار الأصدقاء وتحقيق الثراء

صورة

الكثير من الأغنياء الموجودين على الساحة العالمية الآن، لا ينتمون إلى عائلات غنية، وغيروا أوضاعهم من الإفلاس إلى الثراء، وقد استغل باحث العوامل المشتركة بينهم، لوضع 6 طرق مختصرة تمكن الجميع من تحسين أوضاعهم المادية.

نشر الباحث توماس كورلي دراسة للعوامل المشتركة بين 177 مليونيرًا، وجد أن 41% منهم نشأوا في ظل الفقر قبل أن يخرجوا منه ويصبحون أغنياء، وقدم 6 طرق قد استنتجهم من دراسته لحالة الاغنياء تحسن من اوضاع الأفراد المادية.

- اختر أصدقائك بحكمة

إذا كنت تحاول ممارسة عادة جديدة والمواظبة عليها، فمن المفضل أن تتقرب من الأشخاص الذين يمارسونها، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تريد القراءة بصورة أكثر، فبوسعك الانضمام إلى مجموعات القراءة، التي تجتمع بصورة دورية لمناقشة كتاب ما وهكذا.

- غير بيئتك

من السهولة بمكان الإقلاع عن عادات قديمة والإقبال على أخرى جديدة عندما تتغير البيئة المحيطة بك، وذلك عن طريق: منزل جديد، وظيفة جديدة، أصدقاء جدد، فهذه أمور تقدم لك فرصة جديدة للممارسة عادات جديدة، وعندما تتغير بيئتك، فإن طريقة تفكيرك ستتغير أيضًا، وبالتالي سيصبح من السهل تطوير عادات جديدة.

- البدء بخطوات صغيرة

من السهل تغيير العادات في حالة بدء الأمر بخطوات صغيرة، والتي لا تتطلب عادة مجهود كبير، كأن تشرب مزيدًا من الماء تدريجيًا لتحسين صحتك، أو توفير مزيد من النقود والإقلاع عن التسوق الذي لا داعي له، وتقليص عدد السجائر التي تدخنها يوميًا.

- جدولة العادات الجديدة

تعد هذه الخطوة رائجة بين الأثرياء العصاميين الذين بنوا أنفسهم بأنفسهم، من خلال تدوين قائمة بالعادات اليومية التي ينبغي ممارستها، وتخلق هذه الطريقة نوعًا من المحاسبة، إذ إن الشخص يسأل نفسه في نهاية اليوم عن الأمور التي أنجزها أو لم ينجزها.

- إصنع حاجزًا بينك وبين العادات القديمة

من أهم الخطوات للتخلص من العادات القديمة السيئة، هي خلق حاجز بينك وبينها، فمثلاً إذا كنت معتادًا على أكل الوجبات السريعة في وقت متأخر من المساء مع مشاهدة التلفاز، فإنه من الضروري أن تخلق حاجزًا أما هذه العادة، بأن تتعمد عدم شراء وتخزين أطعمة دسمة أو ضارة في منزلك.

- التخلص من العادات القديمة

يعتمد منطق هذه الفكرة هو أنه عندما تغير عاداتك عليك التخلص من العادات القديمة وبحسب الدراسة فإن هذه الطريقة تستغرق عدة أيام حتى تغير ما سبقها.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات