رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

معارض بالقاهرة والساحل الشمالي لأعمال طلبة الفنون الجميلة بالمنيا

ديوان عام محافظة المنيا

نظم مركز "إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات"، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمنيا ندوة إعلامية موسعة، بعنوان "التسويق وأحلام الشباب" اليوم الإثنين، بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، استمرارًا لأنشطة المركز التي تتناول كل ما يهم الشباب.

حاضر في الندوة محمد نجيب، نائب مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمنيا، والإعلامي وليد الحيني مدير مركز إعلام المنيا، والدكتور رأفت منصور وكيل كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، والدكتورة غادة أبو زيد المدرس بقسم الديكور ومدير مكتب التوظيف بالكلية، وعدد كبير من طلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

استهل اللقاء بحديث الإعلامي وليد الحيني، مدير مركز إعلام المنيا، حول دور المركز في مناقشة ودعم كل القضايا المتعلقة بالشباب، ودور المشروعات الصغيرة، والعمل الحر في تنمية المجتمع وتوفير فرص العمل وتحقيق كفاية إقتصادية للشباب.

فيما عرض محمد نجيب، نائب مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمنيا، الخدمات المالية التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات، لمساعدة الشباب الحالم بإقامة المشروعات الخاصة، مشيرًا إلى أن تمويل المشروعات يبدأ من ١٠٠٠٠ الأف إلى ٥ مليون جنيه، وبنسبة فائدة ٥% على المشروعات الصناعية.

وأكد نائب مدير جهاز تنمية المشروعات، أن هناك خدمات أخرى غير مالية تتمثل فى برامج الوعي والتدريب وريادة الأعمال والتأهيل، والترويج للمشروعات المتميزة لتيسير حصولها على فرص تصديرية.

وعبر طلاب كلية الفنون عن أملهم في رفع ثقافة الوعي لدى المجتمع بالفنون التشكيلية المختلفة وإقامة معارض إقليمية عامة لعرض أعمال طلبة الكلية؛ وهو ما تم التجاوب معه على الفور من قبل جهاز تنمية المشروعات؛ حيث سيكون هناك تنسيق بين إدارة الكلية والجهاز لإقامة معارض للطلبة بأرض المعارض بالقاهرة، وكذا الساحل الشمالي بالصيف لكي يتمكن طلاب كلية الفنون من عرض أعمالهم المختلفة في مجتمعات مختلفة وفئات متنوعة وسوق أكثر إتساعًا.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات