رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالصور..تفاصيل المؤتمر الخاص بفنان العرب قبل إحيائه لحفلته غدًا

محمد عبده

بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفي الخاص بفنان العرب محمد عبده، بأحد الفنادق الكبرى، للإعلان عن تفاصيل الحفل الذي يحييه، غدا الجمعة، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

وفي بداية المؤتمر كشف عبده، عن سعادته بالتواجد في مصر الذي انطلق منها انطلاقه ذهبية، كما وضح فنان العرب محمد عبده اليوم عن الكثير من المفاجآت وتفاصيل الحفل خلال المؤتمر .

وقال فنان العرب أن البومه الجديد "ياغافية قومي" أن الاغاني تتميز انها موسمية مختلفة تماما عن السابق، مؤكدًا أن الكويت احتضنت الفن الخليجي من البداية و كانت بدايته قوية هناك ، وعن عمله مع خالد الفيصل أكد أن موهبته جعلت أعماله محفورة في الوجدان و هو ما جعل فيصل له نصيب الاسد من الأعمال بالالبوم.

وأشار فنان العرب، أنه مارس الغناء عبر50 سنة مضت على المسرح وعاصر كوكبة من النجوم تميزوا بالالتزام والموهبة والحضور، إضافة إلى أنه عاصر الجيل الجديد فوصل لمرحلة "الخضرمة" وهذه المرحلة اعتز بها علي حد تعبيره.

وعن الانفتاح الذى حدث مؤخرا فى السعودية خاصة فى مجال الغناء وإحياء الحفلات، كشف محمد عبده أن السعودية تعيش "ربيع عربى ثقافى " وانفتاح فنى و حب وألفة بالمعنى الحرفى للربيع بجماله و زهوره، مشيرًا أن الممكلة تحتاج تطورا لا يشبه أى تطور آخر فهى تحتاج لرؤية وانفتاح مختلف ومميز ونتمنى أن يتم ذلك على أكمل وجه ، موضحًا أن فكرة إنشاء أكاديمية موسيقية باسمه تراوده بمناسبة الإنفتاح الثقافى والفنى الذى تعيشه السعودية، قائلا: "بالفعل نحتاج فى المملكة إلى معهد لتدريس الموسيقى".

وبسؤاله عن افتقاد الجمهور له كملحن، أكد محمد عبده أنه فى الآونة الأخيرة كان بالضرورة أن يستثمر صوته فأعطى فرصة للملحنين الجدد لكى يلمع هؤلاء الملحنين، واستكمل فنان العرب: "ركزت فى الغناء وكأنى نسيت نفسى" .

محمد عبده

محمد عبده

محمد عبده

محمد عبده

محمد عبده

محمد عبده

محمد عبده

محمد عبده

محمد عبده

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات