في عيد ميلادها.. تعرف على العمر الحقيقي للفنانة "فيفي عبده"

الجمعة 26 ابريل 2019 | 03:36 مساءً
كتب : إيناس رأفت

تحتفل اليوم الفنانة فيفى عبده بعيد ميلادها الـ66، وهى من مواليد المنوفية لأب يعمل ضابطا، واسمها الحقيقى عطيات عبد الفتاح.

وتزامنًا مع عيد ميلاده رصدت "بلدنا اليوم" أبرز محطات الفنانة المهنية كالتالي:

حياتها

ولدت لأب يعمل ضابط. رفض والديها دخول عالم الفن والرقص فهربت مع خالها واحترفتهما بعد ذلك، تزوجت من رجل أعمال وأنجبا ابنتهما الكبري عزة الذي دخلت للتمثيل وبعد أنفصالها منه تزوجت عدة مرات، وزوجها الحالي من رجل الأعمال الفلسطيني «محمد الديراوي» وأنجبا ابنتهما «هنادي».

بدايتها

ظهرت للمرة الأولى في السينما بأدوار صغيرة وكان أول عمل فني فعلي لها في فيلم من عظماء الإسلام عام 1970، ثم توالت أدوارها في السينما كما الرقص الشرقي. وفي السنوات الأخيرة توالى ظهورها كبطلة مسلسلات تلفزيونية.

أدوارها

اقتبست عدة أدوار فكانت شريرة في بعضها وطيبة في بعضها الآخر، مثل أفلام زنقة الستات، إمراة وخمسة رجال، كما ظهرت في فيلم امرأة واحدة لاتكفي مع الفنانة يسرا، وغيرها العديد من الأعمال الأخرى.

اختيارها أمًا مثالية

في 16 مارس 2014 كرمها نادي الطيران في مصر بعد أن أختيرت أمًا مثالية لعام 2014 خلال الأحتفال السنوي الذي يقيمه النادي بشكل دوري للأمهات المثاليات من أعضاء النادي.

زواجها

تزوجت فيفى عبده 7 مرات، المرة الأولى من رجل الأعمال السعودى كمال مجاهد وأنجبت منه ابنتها الكبرى عزة ثم تزوجت من رجل أعمال فلسطينى يدعى محمد الدراوى وأنجبت منه ابنتها هنادى ولديها حفيدة تدعى شهد.

أعمالها المقبلة

وتنتظر فيفى عبده فى شهر رمضان المقبل، عرض مسلسل "مملكة الغجر" والتي تشاركها البطولة فيه الفنانة حورية فرغلي وابنتها عزة مجاهد، حيث يتناول حياة "الغجر" بشكل جديد ويقدم لأول مرة علي مستوى الحوار والصورة والملابس والديكور، وهو من تأليف الكاتب محمد الغيطي.