رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

التذكرة بـ "200 جنيه".. البرلمان يساند الشعب لاحتواء غضبه بسبب أمم إفريقيا

قرعة أمم أفريقيا

عمت الفرحة شوارع المحروسة بالكامل بعد الإعلان عن استضافة كأس الأمم الإفريقية عام 2019، الجميع يترقب البطولة التى انتظرنا تنظيمها لأكثر من 10 سنوات، لكن تلك المرة تختلف كون موعد انطلاقها سيأتي في شهر هو بمثابة الفرحة والسعادة لدى المصريين، خاصة وأنه من المفترض أن تنطلق عقب عيد الفطر المبارك.

وبالرغم من ذلك إلا أن سرعان ما تتحول تلك الفرحة إلى حزن عارم يسيطر على الجميع، مما جعل مجلس النواب ينتفض ليتحرك سريعًا بسبب حالة الجدل التي سيطرت على الوسط الرياضي مؤخرًا؛ بعدما أعلنت لجنة التذاكر باللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا، أسعار التذاكر المهولة، والتي شهدت ارتفاع ملحوظ ، حيث لاقى الأمر انزعاج الكثيرين، لاسيما أسعار تذاكر الدرجة التالتة والتي تمثل جانب كبير من المواطنين.

قرار اتحاد الكرة "تهريج"

في البداية، تقدم النائب عاصم عبد العزيز، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه لكلًا من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حول معايير تحديد هذه الأسعار، واصفًا قرار اتحاد الكرة بشأن أسعار تذاكر مباريات كأس الأمم الأفريقية بـ "التهريج".

وقال "عبد العزيز"، إن أسعار التذاكر بهذه الصورة المبالغ فيها لن تجعل جماهير الكرة المصرية تتابع مباريات المنتخب المصري، وهو ما يؤثر سلبيا على أداء اللاعبين.

وطالب عضو مجلس النواب، من وزير الشباب والرياضة بسرعة التدخل لتخفيض سعر التذاكر بصفة عامة ولجمهور الدرجة الثالثة بصفة خاصة.

واتهم البرلماني، اتحاد كرة القدم بالمغالاة في أسعار متابعة مباريات كأس الأمم الأفريقية، قائلا: "لا يعقل أن تكون الأسعار التي يكون المنتخب المصري طرفا فيها بهذه الصورة المبالغ فيها إلا إذا كان اتحاد الجبلاية ووزارة الشباب والرياضة يعملان ضد الشباب ومحدودي الدخل لحرمانهم من متابعة المنتخب في هذه البطولة".

ارتفاع التذاكر يقيد الجماهير

ومن جانبه، قال المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه يجب اتخاذ هذا القرار من الحكومة والإعلان عنه فورًا لأن من يحضرون المباريات من جمهور الدرجة الثالثة غالبيتهم من الشباب المصري الذي يحرص على تشجيع المنتخب المصري، مؤكدًا أن الأمر يتطلب التدخل العاجل والسريع من الحكومة لاتخاذ هذا القرار وإعلانه لجماهير الكرة المصرية فى أقرب وقت ممكن.

وأوضح رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه إذا اصرت الحكومة على سعر التذكرة بمبلغ 200 جنيه فان عدد الجماهير سيكون قليلا لأن غالبية من يحضرون لمتابعة المباريات هم من الشباب.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات