رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

بمشاركة 20 مدرسة.. محافظ الفيوم يفتتح المعرض السنوي للمبتكر الصغير

فيوم

افتتح اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، المعرض السنوى للمبتكر الصغير، الذى نظمته إدارة أبشواى التعليمية بمركز مصادر التعلم بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، بحضور الأستاذ محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، والدكتور مراد حسن مدير التعليم العام، والأستاذ محمد إسماعيل مدير التعليم الفني، والأستاذ طه البنا مدير مديرية أبشواى التعليمية، وعدد من الطلاب المشاركين.

وشارك بالمعرض 20 مدرسة تمثل مختلف مراحل التعليم ما قبل الجامعي تابعة لإدارة أبشواى التعليمية، ويقدم الطلاب بالمعرض 30 مشروعاً بمجالات ترشيد وتنقية المياه، واستخدامات الكهرباء، والزراعات الحديثة، والاستزراع السمكي، والطاقة الشمسية، ومشروعات تخدم المكفوفين وذوي القدرات الخاصة، بالإضافة إلى بعض أبحاث عن التنمر، وعدد من اللوحات الفنية.

وقام محافظ الفيوم بتفقد مشروعات المعرض المختلفة، واستمع إلى شرحٍ وافٍ من الطلاب المشاركين، وأكد على التنسيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم لمقابلتهم مرة أخرى للاستماع إلى شرح تفصيلى لعدد من المشروعات من خلال التجربة الفعلية على أرض الواقع.

ووجه المحافظ كلمة أكد فيها على الاهتمام بالمتميزين في كافة المجالات وخاصة المبتكرين وتشجيعهم وتحفيزهم، لافتاً إلى أهمية التنسيق بين الأسرة والمدرسة في تنمية مهارات أبنائهم.

و شدد على الطلاب بكثرة القراءة والاطلاع وتطوير مشروعاتهم البحثية بما يعود بالنفع على المجتمع، واستغلال فترة الإجازة الصيفية في العمل على إضافة مشروعات جديدة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، كما قدم الشكر لمسئولي التعليم والقائمين على المعرض والطلاب المشاركين.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات