رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

محافظ السويس يفتتح موسم حصاد القمح بالمحافظة

حصاد القمح بالسويس

افتتح اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، موسم حصاد القمح بقرية الرائد بمنطقة قرى شباب الخريجين بحي فيصل.

وبلغت إنتاجية الفدان هذا العام متوسط 20 أردبًا، وتبلغ المساحة الكلية 6116 فدان قمح بزيادة ألف فدان وزيادة 300 طن عن إنتاج في العام الماضي، وحوالي 30 حقلاً إرشاديًا مدعم بمتابعة وإشراف مركز البحوث الزراعية بالتنسيق مع الزراعة.

رافق المحافظ في الافتتاح الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ، واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام لمحافظة السويس.

حصاد القمح بالسويس

والتقى صقر بعدد من أعضاء الجمعية الزراعية والمزارعين، واستمع إلى المشاكل التي تواجههم ومنها مشكلة نقص المياه وتراكم فواتير الكهرباء على الأهالي والصرف الصحي ورصف شوارع القرية، مؤكداً على الاهتمام بالقرية وتطويرها بالتعاون مع أبناء القرى ومراقبة شباب الخريجين.

وأكد المحافظ علي عمل دراسة لحل مشكلة المياه والعمل علي توفيرها، من أجل زيادة إنتاجية الفدان والالتزام بنظام الري بالتنقيط بالقرية.

وأكد صقرعلى تواصل مديرية الزراعة مع الجمعيات الزراعية والمزاعين لتلبية طلبات المزارعين وحل المشاكل التي تواجههم.

وأكد وكيل وزارة الزراعة على أنه يتم متابعة زراعة القمح منذ البداية وحتى موسم الحصاد، ويتم التنسيق مع مديرية التموين وشركة مطاحن شرق الدلتا لتسهيل تسليم القمح.

حضر افتتاح موسم الحصاد كل من المهندس سمير الجزار وكيل وزارة الزراعة بالسويس، والمهندس محمود السيد مدير عام الارشاد الزراعي، وفاتن إبراهيم رئيس حي فيصل وعاليه فريد رئيس حي الجناين والمهندس علي السيد الديب مراقب عام المراقبة العامة للتعاون لقرى شباب الخريجين، واساتذة من مركز البحوث الزراعية بالقاهرة ورئيس جمعية الرائد الزراعية والقيادات التنفيذية ومديري المديريات والجمعيات الاهلية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات