رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

مكتبة الإسكندرية تحتضن المؤتمر الدولي لأمراض صدر الأطفال غداً

مكتبه الاسكندريه

تشهد مكتبة الإسكندرية، غداً الأربعاء، محفلاً دوليًا لأمراض صدر الأطفال، وبمشاركة أكثر من مائة عالمًا من جميع أنحاء العالم.

ويأتي المؤتمر الدولي تحت رعاية الجمعية الأوروبية لأمراض الجهاز التنفسي، والجمعية الامريكية لأمراض الصدر والجمعية الأفريقية لأمراض الصدر، وغيرها من الجمعيات العالمية مثل الجمعية الإيطالية واليونانية والسعودية.

وقال الدكتورنادر فصيح رئيس قسم طب الأطفال كلية الطب بجامعة الإسكندرية، ورئيس المؤتمر أنه هذا الحدث هو الأكبر في مصر والشرق الوسط وأفريقيا من حيث المشاركة العددية في المؤتمر، ويعتبر مقصداً علميًا من كافة الدول العربية والأفريقية والأسيوية، لما به من ورش عمل متعددة وتعتمد على التدريب اليدوي بعضها على حيوانات والآخر على الأجهزة المختلفة والجلسات العلمية.

وأضاف فصيح أن المؤتمر هذا العام يشرف بوجود رئيس الجمعية الامريكية لأمراض الصدر، وأيضًا عدد كبير من العلماء المتخصصين من إنجلترا، الولايات المتحدة الامريكية ،إيطاليا، النمسا، التشيك، اسبانيا، جنوب افريقيا، سولفانيا، تركيا، كندا، تشيلي، ماليزيا، الهند، بالاضافة الي جميع الدول العربية.

أما الحضور الأفريقي هذا العام بمناسبة رئاسة مصر لمنظمة الدول الأفريقية، فلأول مرة حضور من تنزانيا، إثيوبيا، نيجيريا، الكونغو، موزمبيق، مالي، كينيا، ساحل العاج، جنوب افريقيا، السودان.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات