رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

قانوني: الرئيس التركي متورط في مقتل المواطن الفلسطيني زكي مبارك

عمرو عبدالسلام المحامي

أدان المحامي والحقوقي عمرو عبدالسلام، رئيس منظمة العفو العربية لحقوق الإنسان تحت التأسيس، مقتل المواطن الفلسطيني زكي يوسف حسن مبارك، الذي قتل بدم بارد نتيجة التعذيب الوحشي على أيدي السلطات التركية داخل السجون التركية، وبأوامر مباشرة من الرئيس التركي على خلفية اعتقاله باتهامه بالتجسس لصالح دولة الإمارات.

واعتبر عبدالسلام أن ما حدث للمواطن الفلسطيني جريمة قتل متعمدة ومكتملة الأركان، تورط فيها الرئيس التركي ونظامه، وهي لا تقل وحشية وهمجية عن جريمة مقتل جمال خاشقجي داخل السفارة السعودية بتركيا، والتي هزت أركان المجتمع الدولي واستخدمها النظام التركي لابتزاز النظام السعودي، وحاول كذبًا أن يجمل به وجهه القميئ المعادي لحقوق الإنسان.

وطالب عبدالسلام المنظمات الدولية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بسرعه التحرك الفوري، بإرسال لجنة تحقيق أممية لفحص وتشريح جثة المواطن الفلسطيني، للوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وفاته، خاصة وأن هناك معلومات مؤكدة على مقتل المواطن الفلسطيني نتيجة التعذيب الوحشي، وليس كما يحاول النظام التركي المجرم تصديره للرأي العام العالمي انه قد مات منتحرًا.

وطالب عبدالسلام الأمم المتحدة بعدم السماح للسلطات التركية بدفن الجثة، دون إجراء التشريح الأممي حتى لا يتم إخفاء أدلة الجريمة.

وأضاف عبد السلام أنه في حالة ثبوت مقتل المواطن الفلسطيني، فإن الرئيس التركي ومساعديه سيحاكمون أمام المحكمة الجنائية الدولية، باعتبار أن تلك الجريمة من الجرائم ضد الإنسانية التي تختص بنظرها المحكمة الجنائية وفقًا لنظام روما الأساسي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات