رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

دراسة تكشف أهمية الخلافات لنجاح العلاقات الزوجية

صورة تعبيرية

لا يخلو أى منزل من الخلافات بين الأزواج، وقد تصل إلى الخلافات إلى حد الأنفصال، إلا أن دراسة أمريكية حديثة صادرة عن قسم الأسرة بجامعة مينيسوتا، أظهرت أن الخلافات الزوجية والحوارات الجدالية توطد العلاقة بين الطرفين، بل تعتبر عاملاً من عوامل نجاحها.

فقد أثبت الدراسة إن المشاكل الأسرية وسيلة رائعة للتخلص من الإجهاد والقلق، حيث تساعد على التخلص من المشاعر المكبوتة التي تجعلكم تشعرون بالإجهاد الذهني والبدني، كما أن المشاجرات تعزز ثقة كل منكما بالآخر، لأنه عاجلاً أم آجلا سيضطر أحدكما إلى التنازل من أجل ارضاء الآخر، ما يجعل علاقتكما أكثر قوة، ويثق كل منكما في حب الآخر له.

وأوضحت الدراسة أن الصدق والصراحة وتعلم كيفية الجدال بطريقة نزيهة له الكثير من الفوائد الصحية، فإن الكلام والتشاجر والتخلص من المشاعر السلبية المكبوتة يُطلق هرمون الأندروفين إلى جسمك، وهو ما يجعلك أكثر سعادة.

وتساعد الخلافات على جعل حياتكما الجنسية أفضل، لأنها تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، وزيادة المشاعر، وهو ما يزيد الرغبة الجنسية ويجعلكما تقيمان علاقة جنسية أكثر إثارة، مما يؤدي إلى إفراز هرمون الأوكسيتوسيون الذي يجعلكما تشعران بالرضا.

والخلافات تُظهر لشريك حياتك أنك تهتم بعلاقتكما، كونك أميناً وصادقاً في التحدث مع زوجتك وإخبارها بالأمور التي تضايقك والمشاكل التي من الضروري أن تحلانها يجعلها تشعر بأنك ملتزم بعلاقتكما، وأنك تضعها على قائمة أولوياتك.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات