رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"فوبيا أطباء الأسنان والظلام".. تعرف على أبرز مخاوف تصيب البشر

فوبيا

يعانى الكثير من الاشخاص من حالات خوف غريبة، فالبعض يخاف من القطط أو يخاف من الصراصير أو حتى من المرتفاعات، حيث وصف العلماء هذه الحالة التى تسمى بالـ"فوبيا"، بأنها خوف شديد يجعل الشخص المصاب عادة يعيش في ضيق لانه يخاف من أشياء لا تدعى للقلق، إليك أبرز أشياء ترعب البشر وتسبب للكثير منهم من حالات الفزع المرضي .

طبيب الأسنان

على الرغم من أن هدف الاطباء هو أراحت المريض، حتى لو بطريقة قد تكون مؤلمة للبعض إلا أن هناك 20% من سكان العالم تتجنب الذهاب إلى زيارة طبيب الأسنان ، فصورة الطبيب وهو يقوم بالحفر في فمك باستخدام المثقاب الطبي وحقن اللثة بالإبر أمر لا يتحمل الكثيرين مجرد التفكير فيه.

الطيران

من أكثر أنواع الخوف المشهورة لدى الأنسان، الخوف من الطيران، وقد حدد العلماء أنواع الخوف من الطيارن إلى نوعين فهناك بعض الأشخاص الذين يخشون من تحطم الطائرة وهناك نوع اَخر مما يشعرون بنوبة من الفزع بسبب ضيق المساحة داخل الطائرة .

الرعد والبرق

الكثير من الأفراد وخاصة الاطفال لديهم خوف من الأحوال الجوية للدرجة التي تدخلهم في حالة من الفزع والبكاء عند حدوث مشاهدة وسماع البرق والرعد.

المرتفعات

أكدت الدراسات أن هناك أكثر من ما يزيد عن 10% من سكان العالم يعانوا من الخوف بسبب الأماكن المرتفعة، فألقاء نظرة من أعلى سطح مرتفع، يتسبب بشعروهم بانهم سيسقطون وهو الأمر الذي يتسبب لهم بنوبات فزع شديدة من الممكن أن تؤدي إلى سقوطهم ووفاتهم بالفعل إذا كانوا فوق سطح مرتفع عن الأرض .

الظلام

الظلام من أكثر الأمور رعب بين الأطفال والنساء، وأثبتت الدراسات أن الظلام قد يؤدى إلى حدوث خلل أو مرض نفسي للطفل لذلك احرص دائماً على أن تكون غرفة أطفالك مضاءة دائماً وأثناء النوم يمكن الاعتماد على الإضاءة الخفيفة .

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات