رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بدون عطش أو مشاكل صحية.. أفضل طرق تجنبك الحر أثناء الصيام

صورة

تزامن شهر رمضان مع فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، يجعل الصائمين يبحثون عن سُبل لجعل الصيام أكثر أمان وبدون مشاكل، فمنهم من يبحث عن الأطعمة على وجبة السحور التي تعين على الصيام دون عطش وتمده بالطاقة اللازمة، والبعض يلجأ إلى التكنولوجيا الحديثة، للتغلب على الصيام فى ظل أرتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف، لذلك إليك أفضل الطرق التى تساعدك فى نهار رمضان.

الأطعمة التى تحتوي على نسبة عالية من السوائل تعادل الماء وتكفى حاجة الجسم للماء، فى نهار رمضان:

الخيار

من الخضراوات المميزة التي تحتوي على مياه متعددة في مكوناتها، حيث 97% منه عبارة عن ماء، لذلك فهو في صدارة الخضراوات المشبعة بالمياه، التي تعمل على ترطيب الجسم.

الطماطم

يشكل الماء نسبة 94% من مكوناتها، لذا فهي تساعد على وقف نمو الخلايا السرطانية في بطانة الرحم.

الخس

يحتوي على 95% من الماء، كما أنه غني بفيتامين (A) والبوتاسيوم وبعض المغذيات الأخرى.

البطيخ

وهو من الفواكه المشبعة بالمياه، حيث يشكل الماء نسبة 90% من وزنه.

الفجل

وهو من الخضراوات المشبعة بالمياه حيث يشكل الماء نسبة 85% من وزنه، كما يحتوي على كميات ضئيلة من البروتينات والمعادن والنشا والفيتامينات، لذا فهو فعال بشكل كبير في إذابة الدهون بمختلف أنحاء الجسم.

الأناناس

يشكل الماء نسبة 70% من مكوناته، وهو غني بالفيتامينات والخمائر المساعدة على الهضم.

التكنولوجيا تساعد الصائم للتغلب على الصيام فى ظل أرتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف.

الزجاجة الذكية

تزامن شهر رمضان الكريم مع فصل الصيف، حيث يتعرض الجسم إلى الجفاف فى نهار رمضان، نتيجة العمل أثناء الصيام، لذلك ينصح بشرب المياه خلال فترة الإفطار وحتى السحور بكميات جيدة لا تقل عن المعدل الطبيعي الذي يحتاجه الجسم لتعويض قلة السوائل خلال فترة الصيام.

وفى ذلك الشأن تدخلت التكنولوجيا لتوضح للصائم نسبة المياة التى يحتاجها الجسم عن طريق زجاجة ذكية، والتي تعمل على تذكيرك بكمية المياه التي يجب عليك تناولها خلال اليوم في أوقات معينة، حيث توفر للصائم إمكانية تخصيصها بما يتوافق مع ساعات الصيام والإفطار من خلال تطبيقها الخاص.

التكيف المتنقل

مع أرتفاع درجات الحرارة، وتنقل الصائم من مكان لأخر، وفقاً لطبيعة عمله، يتعرض للشمس، وهذا ما أقدمت التكنولوجيا على معالجته عن طريق، المبرد المحمول الذي يمكنه مرافقتك في أي مكان تتوجه له لا يتوافر فيه مبرد، حيث يعمل على تلطيف الجو لك والتخفيف من شدة حرارة الجو التي قد تكون سببا في زيادة تعرقك وفقدان المياه في جسمك بشكل أسرع.

ساعة آبل S4

يتعرض الكثير من الصائمين إلى نوبات صحية، نتيجة الصوم والأمتناع عن الطعام والشراب، ولكى تتابع حالاتك الصحة خلال الصيام، يمكنك الاعتماد على ساعة آبل S4، والتي تعمل على قياس ضربات قلبك وانتظامها أو اضطرابها من خلال مراقبة معدل الحركة وعدد الخطوات،وتساعدك فى الحصول على حمية غذائية متوازنة من خلال إخبارك بعدد السعرات الحرارية التي تم حرقها بجسمك، كما تعمل على تنبيهك في حال كنت تقوم بمجهود كبير قد يعود على صحتك بالضرر.

جهاز "FOCI" للتركيز

نتيجة الأمتناع عن الطعام، أو الذين يعتمدون على المنبهات فى عملهم لرفع نسبة التركيز لديعم، لكنهم يمتنعون عن شرب هذه المنبهات مثل القهوة، مما يجعلهم يفقدون التركيز اثناء الصيام، لكن التكنولوجيا وجدت الحل من خلال جهاز FOCI الذى يساعدك على التغلب عليه وزيادة التركيز، ليس عليك سوى تعليق الجهاز على طرف البنطال، ليقوم هو بالاهتزاز عند ملاحظة فقدانك للتركيز كتنبيه لك.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات