رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد الحرب التجارية بين أمريكا وهواوي.. تعرف على الشركة الرابحة

هواوي

على خلفية المشاكل المشتعلة الناجمة عن قرار جوجل Google قطع العلاقات مع شركة الهواتف المحمولة الصينية، ارتفعت اليوم الثلاثاء أسهم شركة سامسونج Samsung بأكثر من 4 في المائة.

ومن جانبها أعلنت شركة جوجل العملاقة للإنترنت في الولايات المتحدة، هذا الأسبوع، إنها سوف تقطع علاقاتها مع هواوي، وذلك للامتثال لأمر تنفيذي أصدره الرئيس دونالد ترامب.

وطبقا لما جاء في صحيفة "ذا ستريتس تايمز"، قد يكون لهذه الخطوة تأثيرات هائلة على مستخدمي الهواتف الذكية من هواوي Huawei ، حيث لن تتمكن الشركة بعد الآن من الوصول إلى خدمات جوجل Google الخاصة؛ والتي تشمل تطبيقات Gmail وGoogle Maps.

ومن ناحية أخري يراهن المستثمرون على أن خسارة شركة هواوي قد تفيد سامسونج، التي تعد أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم والتي تواجه منافسة متزايدة من هواوي، حيث أدت الأزمة التي تواجه الشركة الصينية إلى ارتفاع أسهم سامسونج بنسبة 4.3% في تعاملات فترة بعد الظهر في مدينة سيول (عاصمة كوريا الجنوبية)، كما أن الحظر الأمريكي سيضر بقدرة شركة هواوي على بيع الهواتف خارج الصين، مما يتيح لشركة سامسونج فرصة تعزيز موقعها في السوق العالمية.

و من ناحية أخري أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن فرض حظر على الشركات الأمريكية التي تبيع أو تنقل التكنولوجيا الأمريكية إلى هواوي، مع فترة راحة مدتها 90 يومًا بالسماح بتراخيص مؤقت

جدير بالذكر أن شركة سامسونج استحوذت على 23.1% من مبيعات الهواتف الذكية العالمية في الربع الأول من هذا العام، وفقًا لشركة تعقب البيانات الدولية International Data Corporation، بينما حققت شركة هواوي 19.0%.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات