رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تخلص مت السموم والوزن الزائد بهذه العصائر الرمضانية

صورة

تزامن شهر رمضان مع فصل الصيف وأرتفاع دراجات الحرارة، جعل العصائر يحتل جزء كبير من الإفطار، خاصة عصائر الفواكه الطبيعية، ويوجد العديد من العصائر الرمضانية الغنية بالفوائد الصحية، منها البطيخ والكيوي الذي نصح موقع "بولدسكاي" الطبى بإضافته إلى مائدة الإفطار.

عصير البطيخ

يعمل عصير البطيخ على غسل الكلى والمثانة، حيث يحتوى على مدرات للبول، تساعد في تخلص الجسم من السموم والسوائل الزيادة، ويعزز من صحة الكلى والمثانة ويمنع احتباس الماء في الجسم ويقي من الإمساك، كما أنه يساعد في إنقاص الوزن.

والبطيخ فاكهة قليلة السعرات الحرارية ولا تحتوي على أي دهون أو كوليسترول، ويحتوى أيضاً على مضادات الأكسدة مثل "ليكوبين"، الذي يقلل من فرص الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وإضافة إلى ما سبق، فإن البطيخ يساعد في تخفيف آلام العضلات، خاصة بعد ممارسة التمارين الرياضية.

عصير الكيوي

أما الكيوي، فهو مصدر جيد لفيتامين "C" وكذلك فيتامينات "A" و"E"، كما أنه غني بالمعادن والألياف والمغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم، لذا فهو يمد الجسم بالطاقة.

يعطي تناول الكيوي إحساساً بالشبع، ومن ثم يقلل من من السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، ولذلك فهو يساعد في فقدان الوزن الزائد، يقي من أمراض الأوعية الدموية ويمنع تكون الجلطات. كما أن هذه الفاكهة "العبقرية" تنقي كامل الجسم من السموم وتمنح الجلد ملمسا صافيا ونقيا.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات