لنوم عميق.. نصائح تخلصك من الأرق في شهر رمضان

الثلاثاء 21 مايو 2019 | 11:00 مساءً
كتب : إسلام السايس

يعانى العديد من الأفراد فى شهر رمضان من الأرق واضطرابات النوم، نتيجة اختلال تنظيم اليوم من حيث عدد ساعات الاستيقاظ الطويلة والنوم القصيرة، ولهذا نستعرض بعض النصائح البسيطة التى تساعد فى التخلص من الأرق، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

- الذهاب إلى النوم قبل الميعاد بساعة، أي تخصيص الساعة الأخيرة من النهار للاسترخاء والاستعداد للنوم بما يعزز من النعاس عند الشخص ويزيد من قابليته للنوم.

-عليك التوقف عن حساب عدد الساعات التي تحتاجها من النوم، فمثل هذه الحسابات تجعلك مضغوط ومتوتر، ولاتحصل على حاجتك من النوم.

- عليك الانتباه الى الطعام الذي تتناوله، حيث هناك مأكولات منبهة وأخرى ثقيلة على الجسم أو تسبب آلام للمعدة أو تسبب ارتفاعاً في ضغط الدم، وكل هذه العوامل تؤدي إلى الأرق أو الاستيقاظ خلال الليل.

- حاول أن تترك هاتفك النقال خارج غرفة نومك، فالهواتف الذكية إحدى الأسباب المهمة للأرق والتعب خلال الليل، كما أنه يسبب لصاحبه القلق خاصة إذا تلقى بعض الرسائل النصية خلال الليل أو كان مدمناً على متابعة بعض التطبيقات.

- عليك أخذ الوقت الكافي قبل النوم للتفكير في الأشياء والمشاعر التي قد تبقيك مستيقظاً ليلاً، فيصبح هذا التفكير على حساب نومك، ويصبح حل المشاكل على حسب الوقت المخصص للراحة.

اقرأ أيضا