4 أسباب تُسهل من فوز الزمالك على نهضة بركان وحصد الكونفدرالية

السبت 25 مايو 2019 | 01:38 مساءً
كتب : أحمد عصام

ينتظر نادي الزمالك، المباراة المرتقبة والمصيرية، أمام منافسه فريق نهضة بركان المغربي، في المباراة المقرر لها في تمام الساعة العاشرة مساء غدا الأحد، على استاد "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن مباراة إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

وكان الزمالك قد خسر مباراة الذهاب أمام نهضة بركان المغربي بهدف نظيف، سجله التوجولي لابا كودجو في الثواني الأخيرة من المباراة التي أقيمت على ملعب "البلدي" ببركان.

ويسعي نادي الزمالك لتحقيق الفوز في "ريمونتادا" من الممكن حدوثها نظرًا لاقتراب النتيجة، حيث يحتاج الزمالك الفوز بفارق هدفين دون اهتزاز شباكه، من أجل إسعاد الملايين من جماهير القلعة البيضاء في كل مكان.

وتستعرض "بلدنا اليوم"، أبرز الأمور التي تسهل من فوز الزمالك:

التركيز واستغلال الفرص

أتيح للزمالك في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الأحد الماضي، على ملعب "البلدي" ببركان، العديد من الفرص الخطيرة، الذي تفنن لاعبي نادي الزمالك في إضاعتها، حيث كانت هناك عرضية خطيرة من كهربا ليوسف أوباما، ولكن لم يستغلها، كما كان انفراد بالمرمي لكهربا لكنه أهدره أيضًا.

لذلك لابد من التركيز الشديد على مثل هذه الكرات، لأن مباراة غدًا لن تحتمل إهدار العديد من الفرص، خاصة وأن المباريات النهائية يزداد الضغط النفسي بها وتلعب على الفرص.

الابتعاد عن الأخطاء الدفاعية

لابد أن يكون مدافعي نادي الزمالك على درجة عالية جدًا من الحرص والتركيز الشديد، والابتعاد عن ارتكاب الأخطاء، خاصة على حدود منطقة الجزاء، حتي لا يستقبل الفريق هدفا يصعب من مهامه، خاصة وأن الفريق المغربي نجح من خطف هدف والفوز في مباراة الذهاب، وسيأتي لمباراة العودة بمعنويات مرتفعة.

استغلال الحضور الجماهيري الكثيف

الحضور الجماهير الكبير للغاية الذي يتخطي 50 ألف متفرج، سيكون له عامل كبير في المباراة، خاصة وأنها مباراة الإياب، وأن جماهير القلعة البيضاء متعطشة لاعتلاء منصات التتويج القارية بعد غياب دام أكثر من 15 عاما.

ويجب على لاعبي الزمالك استغلال هذا الضغط على المنافس وليس على أنفسهم، وهو الأمر الذي يعود للجماهير بضرورة تحفيز اللاعبين، وليس استعجال تحقيق الفوز.

الهدوء وعدم الاعتداء على الخصم

فريق نهضة بركان المغربي سيدخل مباراة الغد أمام الزمالك، بمعنويات مرتفعة وراحة كبير، وسيعمل على إهدار الوقت بطريقة مشروعة وغير مشروعة، وهو ما يتوجب على لاعبي نادي الزمالك عدم الاحتكاك بهم والشد والجذب، لعدم الخروج عن التركيز، حيث أن الفريق المغربي سيكفيه التعادل بأي نتيجة، أو خطف هدف يصعب من مهمة لاعبي القلعة البيضاء.

اقرأ أيضا