"اللًمة الحلوة".. المصريون في الخارج يؤكدون وحدتهم بموائد رمضان

الاحد 26 مايو 2019 | 10:43 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

"اللّمة الحلوة"، جملة ظهر صداها جليًا على موائد إفطار الجاليات المصرية في الخارج، الذين احتفوا بشهر رمضان الكريم، بنشر صور مشاركتهم مائدة الإفطار، في أجواء مبهجة، مؤكدين على وحدة وترابط المصريين.

جاء ذلك استجابة لنداء وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، لأبناء مصر في دول العالم، لإرسال صور تظهر تجمعاتهم في شهر رمضان المبارك، وتعبر عن مظاهر فرحتهم.

وأعرب المصريون في حفل إفطار الجالية المصرية في رومانيا، عن سعادتهم في حفل الإفطار، معربين عن شكرهم لكل من ساهم في تنظيمهـ مقدمين التهنئة لبعضهم البعض بمناسبة قربق حلول عيد الفطر المبارك.

ووصلت قوة مصر الناعمة تصل إلى أوغندا، عبر وزارة الثقافة، والتي احتفلت مع شعب أوغندا بشهر رمضان من خلال فرقة السباعية من محافظة أسوان، والتي قدمت وصلات من المدائح النبوية، والليالي الصوفية والإنشاد الديني أبهرت الجمهور الأوغندي، الذي تجمع مع الجالية المصرية على مائدة إفطار واحدة.

وتسابق أبناء الجالية في هولاندا، على إرسال صور حفل الإفطار في الأيام الأخيرة برمضان، حيث اجتمعت العائلات وأبنائ اجيل الثاني والثالث، الذين تسابقوا على تعليق الزينة، وإعداد الموائد احتفالاً بالحضور.

وحرص البيت المصري في أوكرانيا، على الإفطار الجماعي، وسط فرحة وبهجة علت الوجوه من جميع الحاضرين، ملتقطين الصور التذكارية، والتي تدل على وحدة وترابط أبناء مصر في الخارج.

وفي أجواء تسودها الإخاء والوحدة، أقامت كنيسة مار مرقس بدولة الكويت، حفل إفطار للجالية المصرية هناك، ليعيشو أجواء رمضان بالعادات المصرية الأصيلة، التي تجمع المسلمين والأقباط تحت راية واحدة وهي الإنتماء للوطن.

اقرأ أيضا