رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

بمساحة 116 فدان.. "مسجد مصر" يلاحق "الفتاح العليم" في العاصمة الإدارية

العاصمة الادارية

تشهد العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الأيام المقبلة، إنشاء مسجد جديد يحمل اسم "مسجد مصر"، وبهذا يكون العاصمة الإدارية تمتلك مسجدين، الأول هو مسجد الفتاح العليم، الذي يعتبر من أكبر المساجد على العالم، والثاني المسجد الجديد"مسجد مصر".

وأعلنت شركة المقاولون العرب، عن أن العاصمة الإدارية أسندت إليها إنشاء مسجد في العاصمة الإدارية الجديدة يحمل اسم "مسجد مصر"، بتكلفة تتراوح بين 700 إلى 800 مليون جنيه ومساحة تقارب 116 فداناً.

قال خالد الحسيني، المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، إن المسجد سيتم بناؤه بالقرب بين الكاتدرائية، مابين طريقي السفارات والطريق المؤدي للوزرات، الذي يتم بناؤه في العاصمة الإدارية الجديدة، وقد تم البدء فى تنفيذ أعمال البناء بالموقع.

و يعتبر المسجد أحد المشروعات التي تم استنادها للمقاولين العرب ضمن مشروعات العاصمة الإدارية، وتضم العاصمة الإدارية الجديدة واحد من أكبر المساجد على مستوى العالم، وهو مسجد الفتاح العليم، والذي تم افتتاحه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مطلع شهر يناير من العام الحالي 2019، بالتزامن مع احتفالات الشعب المصري بعيد الميلاد الجديد.

وأقيم مسجد الفتاح العليم، على مساحة 106 فدان، في حين أن مسجد مصر يتم بناؤه على مساحة 116 فدان، أى أنه سيكون أكبر منه مساحة.

من ناحية أخرى، سيتم في العاصمة الإدارية إقامة مدينة ترفيهية على مساحة 5000 فدان بتكاليف متوقعة 17 مليار دولار، بالشراكة مع شركات عالمية متخصصة فى الأنشطة الترفيهية، فضلا عن أنه لإقامة مشروع رياضى على مساحة 150 فدانا، والاتفاق مع شركة فرنسية كبرى لإدارة محطات الكهرباء فى العاصمة الإدارية، إلى استثمارات أجنبية وخليجية مرتقبة بالمرحلة الأولى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة بقيمة 50 مليار دولار، أغلبها فى مجالات البنية التحتية والتكنولوجية، إلى جانب مشروعات ترفيهية ورياضية.

وكان رئيس هيئة العاصمة الجديدة اللواء أحمد زكى عابدين أعلن أكتوبر الماضي أن إجمالى التكلفة للمرحلة الأولى للعاصمة تبلغ 300 مليار جنيه والتى سيتم الانتهاء منها بالكامل خلال 3سنوات من الآن.

كما أعلن في ديسمبر الماضي أن تكلفة المرافق الرئيسية بالعاصمة الإدارية تبلغ 140 مليار جنيه، على رأسها الصرف الصحي وتوصيل المياه والكهرباء.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات