رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

تأجيل محاكمة محافظ المنوفية الأسبق في الكسب غير المشروع لجلسة الغد

هشام عبد الباسط

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم طرة، نظر محاكمة هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية الأسبق، في اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بقيمة 58 مليون جنيه لجلسة غد لسماع مرافعة الدفاع.

فى بداية جلسة اليوم، التمس دفاع المتهم براءة موكله، تأسيسا على عدم جواز نظر الدعوى لسابقة الفصل فيها فى الجناية رقم 3931 جنايات الدقى، وانتفاء جريمة الكسب غير المشروع. ودفع بانتفاء الركن المعنوى لجريمة الكسب غير المشروع، وبطلان تقرير جهاز الكسب غير المشروع وتناقضه مع تقارير سابقة بشأن المتهم، وتمسك بندب لجنة من وزارة العدل لإعداد تقرير جديد حول القضية.

كشفت جهاز الكسب غير المشروع أن "هشام عبد الباسط" محافظ المنوفية الأسبق، حصل لنفسه على كسب 58 مليونا و795 ألفا و942 جنيها، من خلال استيلائه لنفسه بغير الحق على 27 مليونا و485 ألف جنيه من أموال المحافظة، بأن اتفق مع المتهمين الآخرين على طرح 4 عمليات تطوير ورفع كفاءة عدد من مبانى المحافظة، وأمر بإسناد تنفيذها إلى شركة أحد المتهمين بالأمر المباشر، بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات.

وأظهرت التحقيقات أن المتهم حدد قيمة الأعمال بمبلغ 92 مليون جنيه، فى حين لا تتعدى قيمتها الفعلية 12 مليون جنيه، بجانب تورطه فى غسل الأموال باستثمارها فى شراء العديد من الأصول العقارية والسيارات باسمه وأفراد أسرته.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات