رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

فرج عامر: تكليف السيسي بطلاء واجهات المنازل يعيد الشكل الجمالي للمباني

فرج عامر

قال المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب أن تكليف فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتشطيب وطلاء واجهات المنازل في المحافظات، والذي يأتي في إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ يعمل على إعادة الشكل الجمالي والنسق الحضاري للمباني والعقارات بالمحافظات، في ظل وجود مبان كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية.

وأوضح "عامر" – فى بيان أصدره اليوم الاثنين - أن قانون البناء الموحد ينص أيضًا على مسؤولية اتحاد الشاغلين بالعقارات الذي يرأسه أحد السكان علي القيام بهذا الإجراء في حالة عدم وجود المالك وذلك بالتنسيق مع الحي لتشطيب واجهات المنازل مشيرا الى أن تحديد ألوان طلاء المنازل سيتم من خلال لجان مُشكلة علي مستوى المحافظة .

وأشاد عامر بقرار اللواء محمود شعراوي بأن كل محافظة سيكون لها حرية اختيار تحديد اللون الموحد للعقارات والمباني بها ولن يتم فرض أي ألوان.

ودعا كلية الفنون الجميلة بالاسكندرية لعرض تصور للألوان المقترحة التى تتناسب مع طبيعة وبيئة المحافظة مشيرا الى أن اللون الموحد يساهم فى خروج المحافظة بصورة جمالية وحضارية بدلًا من الطوب الأحمر الذى يغطى واجهات المنازل حاليًا بصورة غير حضارية".

ولفت إلى أهمية هذا القرار الذى سيساعد فى تحسين الصورة الحالية للمحافظات، وعرض بعض الأفكار التى تساعد فى تحفيز وتشجيع المواطنين لتنفيذ القرار فضلا عن تحسين الصورة البصرية وإحياء الهوية العمرانية والطابع المعماري للمدن المصرية، مؤكدا أهمية الصيانة الدورية للعقارات وضمان استمرارية المنظومة بعد تنفيذها.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات