رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

برلمانى يتقدم بسؤال للحكومة بشأن دور خدمة الإسعاف الطائر

النائب هشام والي

تقدم النائب هشام والي، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن دور خدمة الإسعاف الطائر خلال الفترة الماضية وإستراتيجية الحكومة لتفعيل الخدمة وتطويرها.

وأوضح "والي"، أن الإسعاف الطائر، هي خدمة إسعافية متقدمة تستخدم الطائرات لنقل الحالات الحرجة جواً إلي المستشفيات التي تستطيع التعامل مع الحالات بأسرع وقت ممكن، حيث يتم التنسيق مسبقا مع مسئول الخدمة من الهيئة لتحديد موعد الإقلاع وجهة السفر وتوفير الأطباء المتخصصون بطلب الطيران بعد استكمال عدد من الأوراق، إلا أنه عندما بدأت الحكومة في تفعيل هذه الخدمة منذ 2012، وحتى الآن، لا يوجد أي دور حقيقي ملموس على أرض الواقع لها.

وأكد النائب أنه لا أحد يلاحظ أي دور لهذه الخدمة خلال السنوات الماضية، مما يتطلب توضيحا من وزارة الصحة عن هذه الخدمة ومصروفاتها والدور الذي تقوم به وكذلك خطة تطويره.

ولفت إلى أن الجهاز المركـزي للتعبئة العامة والإحصاء، أصدر النشرة السنوية لحوادث السيارات عام 2018 وكـان مـن أهـم مؤشراتها، أن حوادث السيارات على الطـرق خــلال عام 2018 بلغت 8480 حادثة، نتج عنها 3087 متوفيا، 11803 مصابين، 13441 مركبة تالفة، بما يؤكد أن الدولة المصرية في حاجة ضرورية لتفعيل الإسعاف الطائر للمساهمة في سرعة نقل المصابين وعلاجهم والتعامل مع الحالات الطارئة.

وطالب "والي"، الحكومة بالرد على الأسئلة التالي:

ما هي إستراتيجية الحكومة لتطوير وتفعيل خدمة الإسعاف الطائر؟

ما هو الدور الذي قامت به الخدمة خلال الفترة الماضية؟.. وما هي حجم مصروفاته؟.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات