رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

جبالي المراغي: إصدار قانون ينظم عملية صرف "العلاوة" لموظفي الدولة

جبالي المراغي

قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، إن جميع عمال مصر سعداء بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، التاريخي، بزيادة الحد الأدنى للأجور لتصل إلى 2000 جنيه، ومنح العاملين علاوة إجتماعية بنسبة 10% لمواجهة ارتفاع الأسعار، والأدنى للمعاشات 900 جنيه، وعلاوة 15% لأصحاب المعاشات، وعلاوة دورية، بنسبة 7٪ من الأجر الوظيفي، وعلاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

ولفت المراغي، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، إلى أن الزيادة سيتم صرفها في ضوء القواعد التي يقوم بوضعها مجلس النواب لإصدار قانون ينظم عملية الصرف اعتبارا أول من يوليو المقبل، مؤكدًا أن ممثلي العمال يحرصون على صرف العلاوة لجميع العاملين بالدولة.

وفيما يخص القطاع الخاص، كشف رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، إلى أن المرحلة المقبلة، ستتصمن عقد لقاءات تجمع بين أعضاء الاتحاد ووزارة القوى العاملة، مع أصحاب الأعمال، واتحاد الصناعات والمستثمرين، من أجل دراسة ومناقشة كيفية تنفيذ قرارات الرئيس.

وتابع: "أوضحت خلال كلمتي في عيد العمال، أننا سنطالب أن يشمل قانون صرف العلاوات للقطاع العام، بنداً يتيح لأصحاب الأعمال صرف هذه الزيادات في الأجور لعمال القطاع الخاص، الذين هم الغالبية العظمى لقوة العمل في مصر".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات