رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"الشامي": معظم معوقات الاستثمار تم إزالتها ونحتاج لتسويق المناطق الصناعية

خبير اقتصادي

قال الدكتور هاني الشامي، رئيس قسم الاقتصاد بجامعة طنطا، إن قانون الاستثمار الذي صدر مؤخراً، حاول أن يزيل العديد من العقبات التي تعوق مناخ الاستثمار في مصر، خاصة المرتبطة بتحويل الأرباح في الخارج.

وزاد: "الآن لم يعد هناك قيود تعيق هذه التحويلات، وهذه هي التي تم إزالتها مؤخراً، غير أن هناك إعفاءات ضريبية وتسهيلات في إنشاء الشركات، وهذا فيما يخص الاستثمار المباشر من مشروعات يتم إقامتها".

وأكد الشامي في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن معظم المعوقات تم إزالتها تماماً، والدليل هو زيادة الاستثمارات، لكن يظل مرحلة التسويق، تلك المتمثلة في المناطق الصناعية، والجدوى الاقتصادية الخاصة بها، فإظهار هذه الأمور مهم جداً، مؤكداً على الطفرة التي يشهدها الاقتصاد المصري في الوقت الحالي وهذا ما نلاحظه في انخفاض سعر الدولار في الوقت الحالي.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه خلال الاجتماع باستمرار الحكومة في اتخاذ الإجراءات والخطوات لتحسين مناخ الاستثمار والأعمال في جميع أنحاء الجمهورية، وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين في مختلف القطاعات وإزالة أية معوقات في هذا الإطار، الأمر الذي من شأنه تعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على تحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل، ومن ثم تبوء مصر مكانة متقدمة ضمن المقاصد الدولية الجاذبة للاستثمار.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات