رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تعرف على أسعار كعك العيد بالدقهلية

الكعك

شهدت محلات بيع الحلويات بمحافظة الدقهلية، إقبالا كبيراً من قبل المواطنين على شراء كعك العيد، رغم ارتفاع أسعار مقارنة بالعام الماضي.

وبلغ سعر كيلو الكعك السادة في المنصورة 100جنية، وكيلو كعك عين الجمل والفستق 145 جنيهًا للكيلو، فيما يبلغ سعر البيتي فور ممتاز بسعر 110 جنيهات للكيلو، وبيتي فور بالمكسرات بسعر 150 جنيهًا للكيلو، والبسكويت بأنواعه بلغ 90 جنيها للكيلو.

وقالت سناء أحمد ربة منزل، إنها ذهبت لشراء كعك العيد والبسكويت وفوجئت بارتفاع غير طبيعي في الأسعار فاضطرت لشراء ثلاثة علب اقتصادية لأسرتها حيث وصل سعر العلبة إلى 110 جنيهات وهى علبة مشكلة من كعك وبسكويت وبيتي فور ووزنها لايزيد عن اثنين كيلو جرام.

وأضاف محمود عبد الرحمن أحد المواطنين، أنه في العام الماضي كان يشتري أنواع مختلفة من الكعك والبسكويت والغريبة والبيتى فور بنظام الكيلو من كل نوع، ولكن مع ارتفاع الأسعار هذا الموسم فضل شراء العلبة الاقتصادية المشكلة من جميع الانواع والأوفر سعراً.

وأشار عبد الله السيد أحد الباعة: أنه يتم شراء كعك العيد بأسبقية الحجز، حيث يذهب المواطن أولاً إلى محل الحلويات وحجز الكمية المطلوبة من كعك العيد، ويبدأ الحجز في بداية النصف الثانى من شهر رمضان الكريم ودفع ثمنه كاملاً وإستلامه في الأسبوع الاخير من رمضان، وذلك نظراً للإقبال الشديد على الشراء.

وأوضح أن هناك علب اقتصادية عبارة عن نصف كيلو وهى تساعد المواطنين على تذوق كعك العيد ولكن بكمية ووزن أقل وسعر منخفض.

الكعك

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات