رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

بشرى سارة.. تفاصيل استعدادات وزارة التموين لـ استقبال عيد الفطر

وزارة التموين

تجري الاستعدادات علي قدم وساق داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاستقبال موسم عيد الفطر المبارك، لتدبير احتياجات المواطنين ومحدودي الدخل من السلع الغذائية والاستراتيجية.

وقالت وزارة التموين في تقرير لها، أنها ستطرح كميات كبيرة من اللحوم و البقوليات والدواجن و الأسماك و المواد التموينية و الفسيخ والرنجة علي منافذ المجمعات الاستهلاكية بشركة " النيل، الاهرام، الاسكندرية" عبر منافذها و السيارات المتنقلة علي مستوي الجمهورية.

وتسعي الوزارة لاجراء حملات رقابية علي الاسواق للتأكد من البيع بالاسعار الرسمية و منع انتشار سلع مغشوشة او مقلدة تضر بصحة المواطنين.

وتستهدف الوزارة زيادة كميات الدقيق المدعم للمخابز البلدية في كل المحافظات لتوفير الخبز للمواطنين، وتعديل مواعيد عمل المخابز البلدية إلى المواعيد السابقة التي كانت تعمل بها قبل حلول شهر رمضان لتوفير الخبز خلال ساعات اليوم مع المتابعة المستمرة من كل الأجهزة التموينية والسماح لبعض المخابز بالإجازات للظروف الطارئة.

وتشمل الخطة التعاون مع وزارة البترول لزيادة حصة البوتاجاز المنزلي والتجاري على مستوى الجمهورية بنسبة قد تصل إلى 20% لتفادى حدوث أي أزمات طوال أيام عيد الفطر المبارك، مع ضرورة التزام جميع المخابز بإعلان المواعيد للتشغيل أمام المستهلكين، مع تسكين مفتش مقيم بكل مستودع من مستودعات البوتاجاز الرئيسية للإشراف على التوزيع.

وتسليم حصص سيارات الخريجين مع تكثيف الحملات على الباعة الجائلين، والتنسيق مع شركتي بوتاجسكو وبتروجاس لطرح كميات إضافية من الأسطوانات لمواجهة أي زيادة في الاستهلاك، وتكثيف الحملات على محطات تموين السيارات طوال أيام العيد، للتأكد من توافر البنزين والسولار منعًا لحدوث أزمات وتكدس المواطنين أمام المحطات.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات