برلماني: الفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في قطاع المنسوجات

الثلاثاء 28 مايو 2019 | 02:03 مساءً
كتب : سارة محمود

أشاد النائب عمرو الجوهري، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تنفيذ الإصلاحات الشاملة لشركات قطاع الأعمال العام، وتأهيل العنصر البشري، مشيرًا إلى أنها لم تكن السابقة الأولى التي يعقد فيها الرئيس اجتماعًا لمتابعة ما يتم في قطاع الأعمال العام من تطور، ليتماشى مع التطور التكنولوجي.

وأوضح "الجوهري"، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، أن من بين شركات قطاع الأعمال العام الخاسرة والتي تحتاج إلي تطوير، كلًا من الغزل والنسيج وقطاع التشييد والحديد والصلب، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في قطاع الأعمال والمنسوجات والصادرات للخارج خلال العام الجاري، خاصة وأنه حتى الآن وصلت عدد الشركات لـ120 شركة.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن قطاع الأعمال من القطاعات الهامة والاستراتيجية التي تساهم في زيادة الموازنة العامة للدولة، فضلًا عن المساهمة في توفير الاكتفاء الذات ببعض المنتجات، ولذلك لابد من استغلال كافة الشركات.

وطالب البرلماني، حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، بتأهيل الشباب في قطاع الأعمال العام، وتجديد الدماء بكافة القطاعات من خلال الشباب، فضلًا عن الإستفادة من الأصول غير المستغلة من أراض ومبان.

اقرأ أيضا