رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالفيديو.. سعيد صادق: المناسبات الدينية تعزز الروابط الاجتماعية

الدكتور سعيد صادق

قال الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية، إن الثقافة العربية لها بعد ديني، فالشعوب تستخدم شهر رمضان لإطعام المحتاجين والفقراء، لافتًا إلى أن المناسبات الدينية تعزز الروابط الاجتماعية والتحالف بين مكونات الشعوب.

وأضاف صادق خلال مداخلة هاتفية بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد، أن الدول العلمانية تهتم بالاحتفالات الدينية والوطنية لترسيخ الهوية، موضحًا أن هناك من يستغلون المناسبات الدينية للترويج السياسي أو للوجاهة الاجتماعية وهذا مخالف للأحكام والشريعة الإسلامية.

وأشار أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية، إلى أن الهدف من إقامة موائد الرحمن هو التكافل الاجتماعي والترابط المجتمعي للحد من إحساس الفقراء بالكره والحقد، لافتًا إلى أن هناك مشاركة فعالة لإقامة موائد الرحمن من مؤسسات الدولة والجمعيات الخيرية ورجال الأعمال.

يذكر أنه يقام في شهر رمضان عدد من الأنشطة الخيرية والاجتماعية في الدول العربية والإسلامية، التي تهدف إلى ترسيخ الروابط بين أفراد المجتمع وتقليل الفجوة بين الطبقات، فلا تقتصر هذه الأنشطة على مساعدة المحتاجين والفقراء، فهي تشمل أيضا تنظيم تجمعات للأهل والأصدقاء والجيران.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات