رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"بعد توجيهات الرئيس".. هل يشهد قطاع المنسوجات طفرة كبرى خلال عام؟

شركات

شهد قطاع الأعمال لعام، تطور كبير منذ أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، حكم البلاد، واستمرارًا لتلك الإنجازات، اتخذ الرئيس أمس الإثنين، خطوة جادة للحد من خسائر شركات قطاع الأعمال العام، حيث شدد على ضرورة مواصلة الإصلاحات الشاملة لشركات قطاع الأعمال العام، حتى يسهم بفاعلية فى تعزيز الاقتصاد الوطنى، وإنجاز التنمية المستديمة على مستوى الجمهورية، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من أصول القطاع وحسن إدارتها، موجها بمنح الأولوية لتأهيل العنصر البشرى والارتقاء بمستوى العاملين ورفع كفاءتهم.

مما لقيت هذه التوجيهات، إشادة كبيرة من قبل اعضاء مجلس النواب، مؤكدين على أن قطاع الأعمال العام مهم للغاية خاصة في الوقت الحالي، فضلًا عن الاستفتادة من الأصول الغير المستغلة من أراضي ومباني، وأشاروا إلى أننا فى حاجة إلى توفير ماكينات معتمدة على التكنولوجيا الحديثة وتدريب العمالة، لتشهد الفترة المقبلة تطور كبير في قطاع المنسوجات.

طفرة قطاع المنسوجات

وفي البداية، أشاد النائب عمرو الجوهري، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تنفيذ الإصلاحات الشاملة لشركات قطاع الأعمال العام، وتأهيل العنصر البشري، مشيرًا إلى أنها لم تكن السابقة الأولى التي يعقد فيها الرئيس اجتماعًا لمتابعة ما يتم في قطاع الأعمال العام من تطور، ليتماشى مع التطور التكنولوجي.

وأوضح "الجوهري"، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، أن من بين شركات قطاع الأعمال العام الخاسرة والتي تحتاج إلي تطوير، كلًا من الغزل والنسيج وقطاع التشييد والحديد والصلب، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في قطاع الأعمال والمنسوجات والصادرات للخارج خلال العام الجاري، خاصة وأنه حتى الآن وصلت عدد الشركات لـ120 شركة.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن قطاع الأعمال من القطاعات الهامة والاستراتيجية التي تساهم في زيادة الموازنة العامة للدولة، فضلًا عن المساهمة في توفير الاكتفاء الذات ببعض المنتجات، ولذلك لابد من استغلال كافة الشركات.

وطالب البرلماني، حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، بتأهيل الشباب في قطاع الأعمال العام، وتجديد الدماء بكافة القطاعات من خلال الشباب، فضلًا عن الإستفادة من الأصول غير المستغلة من أراضي ومباني.

حل نزيف الخسائر

ومن جانبه، أشاد النائب محمد البدراوى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تنفيذ الإصلاحات الشاملة لشركات قطاع الأعمال العام، بهدف إعادة هيكلة هذه الشركات لإيجاد حل لنزيف الخسائر.

وأوضح "البدراوى"، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، أن تأهيل العنصر البشري، من أبرز العوامل التي تساهم في تطوير القطاعات بأكملها، خاصة وأن شركات قطاع الأعمال العام أنشئت قبل الستينيات، ولذلك إننا في حاجة إلى توفير ماكينات معتمدة على التكنولوجيا الحديثة تناسب التطور العالمي، فضلًا عن تدريب العمالة.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أنه إذا فشلت الحكومة في تأهيل العنصر البشري وإعادة هيكلة القطاعات بأكملها، سيصبح الخلل قائم.

أما عن الموازنة العامة لقطاع الأعمال، أكد البرلماني أن الموازنة العامة لشركات القطاع الأعمال تختلف فيما بينها، ولذلك لابد أن يتم دراسة كل شركة على حدة لمعرفة إذا كانت الموازنة كافية أم لا؟.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات