رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الدقهلية تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر

محافظ الدقهلية

أعلنت محافظة الدقهلية أنه تم اتخاذ إجراءات مكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال الأجهزة التنفيذية كافة على مستوى المحافظة.

وأوضح الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، أنه تم التوجيه لتفعيل كافة أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات، لضمان الانضباط والالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع والرقابة الصحية، لضمان جودة وصلاحية السلع حرصًا على صحة وحياة المواطنين.

وشدد محافظ الدقهلية، بضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية، خلال أيام العيد بالعمل المستمر لإزالة الاشغالات التي تعوق المارة وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعة المستمرة للإزالة الفورية لأية تعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو طرح النهر، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين والتعامل معهم بكل الحسم والحزم تطبيقًا للقانون، مع الاستجابة الفورية لمطالب المواطنين والعمل على حل مشاكلهم والتفاعل الجاد لتلبيتها دون تراخى أو إهمال.

وأضاف، أنه تم التنسيق بين الإدارة العامة للمرور وإدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال أيام العيد بما يكفل تغطية المحافظة، بالإضافة لتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس، وإلزام سائقي التاكسي بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب، قيام رؤساء الوحدات المحلية برفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وفتحها للمواطنين.

وشدد محافظ الدقهلية، على رفع درجة الاستعداد القصوى بمصيف جمصة السياحي وتضافر جهود كافة قطاعات الخدمات والمرافق وخاصة الخدمات الصحية والتموينية ومياه الشرب والصرف الصحي وتعظيم العمل في رفع القمامة أولًا بأول، وتكثيف أعمال النظافة ورش الناموس وتوافر خدمات الإسعاف على الشاطئ وتوفير المنقذين وانضباط أعمال أبراج المراقبة على الشاطئ للتفاعل مع أية أحداث فورًا بتنسيق وتعاون تام من مجلس مدينة جمصة لتوفير جميع الخدمات لرواد المصيف خلال فترة العيد.

وأكد شاروبيم، تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة وربطها على الغرفة الرئيسية للعمليات بديوان المحافظة للإبلاغ عن أية مخالفة والتجاوب معها فورًا.

وأشار السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أنه تم تفعيل الرقابة على المخابز ومراقبة الإنتاج للخبز وتوزيعه حسب حصة كل مخبز وتعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، بالإضافة إلى إتخاذ التدابير اللازمة لتوافر أسطوانات البوتاجاز لتغطية الاحتياجات للمواطنين، مؤكدًا على ضرورة الاطمئنان على صلاحية وسلامة السلع المعروضة بالمنافد والمحلات والمعارض وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين المقدمة من كافة قطاعات المرافق والخدمات بنطاق المحافظة.

وكلف الدكتور سعد مكي وكيل صحة الدقهلية، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أية حالات طارئة والتعامل معها.

وقام مكي بتوجيهات إلى مكاتب مراقبة الأغذية على مستوى المحافظة، وذلك لتكثيف الرقابة والمرور على مصانع وبيع كعك العيد، حيث قامت مكاتب مراقبة الأغذية بشن عدة حملات بمدن، بلقاس، دكرنس والمنصورة، وتم المرور على محل بيع الحلويات بالمنصورة وتبين وجود خطر داهم على الصحة العامة، ووجود نقص في الإشتراطات الصحية وعدم حمل العاملين شهادات صحية، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإيقاف النشاط وسحب العينات اللازمة.

وأوضح وكيل الوزارة أن الحملات التفتيشية على منافذ الأغذية مستمرة وبشكل مكثف لمقاومة أصحاب النفوس الضعيفة ومستغلي حاجة الناس، للقيام بتلك المخالفات التي تضر بصحة المواطنين.

كما أعلن الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية أنه تم إعداد ٥٠٨ ساحة لصلاة عيد الفطر، وإمام وخطيب أساسي واحتياطي لكل ساحة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات