رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نواب عن إدعاءات "هيومن ريتس": مشبوهة وسنفضحها في المحافل الدولية

اليش في سيناء

أصدرت منظمة هيومن رايتس ووتش، تقريرًا عن الوضع في سيناء، لافتة إلى اضطلاع قوات الجيش والشرطة المصرية، في ارتكاب انتهاكات ضد المدنيين يرقى بعضها إلى جرائم حرب.

ونفى العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، ما ورد بتقرير منظمة رايتس واتش حول الأوضاع في سيناء، وهو ما وصفه نواب البرلمان لـ"بلدنا اليوم"، بأنها ليست المرة الأولى التي تخطىء ففيها المنظمة بحق مصر، واصفة ما جاء في التقرير بـ"الافتراءات".

وفي هذا الصدد، وصف النائب علي عبد الونيس السواح، وكيل لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، منظمة هيومان رايتس ووتش، بـ"المشبوهة"، لافتًا إلى أن تعدي تقاريرها في حق مصر، ليس بالمرة الأولى.

ونفى العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، ما ورد بتقرير منظمة رايتس واتش حول الأوضاع في سيناء، التي اتهمت فيه القوات المسلحة بارتكاب انتهاكات ضد المدنيين يرقى بعضها إلى جرائم حرب، قائلاً: "التقرير جاء مغايراً للحقيقة ومعتمداً على مصادر غير موثقة".

وقال السواح، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، إن ما جاء في تقرير المنظمة كلام غير موثق بمستندات، معتمدًا على الأكاذيب التي دائمًا ما تبرع هيومان ريتس، في ترويجها عن مصر والقوات المسلحة.

وأضاف: "جميعنا نعلم من يدفع لهذه المنظمة التي تعمل بأجندات خارجية، وأهدافها المغرضة للنيل من استقرار مصر، وهو ما أوضحناه أكثر من مرة في الجولات التي يقوم بها أعضاء اللجنة في الدول الأوروبية".

وبحسب وكيل لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، فإن اللجنة ستقوم بإصدار بيان رسمي يفنّد ما جاء في تقرير هيومات ريتس، متوعدًا المنظمة بفضح نواياها تجاه مصر في جميع المحافل الدولية.

من جانبه، قال صلاح عقيل، وكيل لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، إن تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش، عن الأوضاع داخل سيناء، لا أساس له من الصحة، واصفًا ما جاء فيه بالمعلومات المفبركة تجاه مصر.

وتابع عقيل، لـ"بلدنا اليوم"، أن تقارير المنظمة عن مصر، مفضوحة، وهو ما يظهر للرأي العام بشكل متكرر، موضحًا أن تلك المنظمة مدفوع أجرها من العديد من الدول التي تحمل مشاعر الكره إلى مصر.

وأضاف: "القوات المسلحة تقوم بحماية أرض سيناء، وتطهيرها من كافة عناصر الإرهاب المخربة، وجميعنا نرى التنمية والمشاريع التي تقوم الدولة بتنفيذها على أرض سيناء، وهو ما من شانه يدحض جميع ادعاءات تقارير المنظمة".

وطالب وكيل لجنة العلاقات الخارجية، المجتمع الدولي، بضرورة التحرك وأخذ الإجراءات الحاسمة تجاه هيومان ريتس، حتى تتوقف عن ما تقوم به من تقارير مشبوهة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات