رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بث مباشر.. مباراة أرسنال أمام تشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي "اليوروباليج"

أرسنال وتشيلسي

يحتضن الملعب الأوليمبي في باكو، عاصمة أذربيجان، المباراة النارية بين فريقي أرسنال مع تشيلسى، والمقرر لها فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، في نهائي الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

وكان أرسنال قد تأهل للمباراة النهائية، بعد تخطيه عقبة نادي فالنسيا الإسبانى، بنتيجة 7 ـ 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في منافسات نصف النهائي.

فيما تأهل فريق تشيلسى إلى الدور النهائي، على حساب فريق آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 4 ـ3 بركلات الترجيح عقب التعادل 1 ـ1 في المباراتين.

ويحلم النجم الدولي المصري محمد النني المحترف ضمن صفوف نادي أرسنال الإنجليزي، إلى تحقيق أول لقب قاري في مسيرته الكروية، خاصة منذ انضمامه للفريق الإنجليزي عام 2016، قادما من فريق بازل السويسري.

يسعى نادي أرسنال، للفوز باللقب القاري، ليكون هذا الفوز ليس فقط حصد لقب، لكنه سيؤهل الفريق إلى المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما فشل في التواجد بالمربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويتسلح فريق أرسنال، بمديره الفني أوناي إيمرى، الذي نجح في حصد هذا اللقب "الدورى الأوروبى"، ثلاث مرات من قبل مع نادى إشبيلية الإسبانى.

على الجانب الآخر، يسعى نادي تشيلسى، إلى العودة لمنصات التتويج القارية وعودة الأمجاد والانتصارات مرة أخري، عن طريق حصد لقب الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

ويفتقد فريق تشيلسى في مباراة اليوم أمام أرسنال، لجهود الثلاثي أنطونيو روديجر وروبن لوفتوس تشيك وكالوم هودسون أودوي بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الفرنسي نجولو كانتي بعدما تعرض لإصابة في الركبة.

ويفتقد فريق أرسنال لخدمات لاعبه الأرمينى هنريك مخيتاريان على خلفية التوتر السياسى بين أرمينيا وأذربيجان.

وستكون مباراة اليوم، هي المباراة النهائية السابعة بين الفريقين، حيث لعب الفريقان 3 مرات في مسابقة الدرع الخيرية، ومرة في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ومرتين في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي "كأس إنجلترا".

والتقى الفريقان أرسنال وتشيلسي في العديد من المباريات سواء على المستوى المحلي والقاري، وفاز "المدفعجية"، في 77 مباراة، بينما تمكن "البلوز" من حسم 63 مباراة لصالحهم، وتعادل الفريقان في 57 مباراة.

ويدير المباراة بين أرسنال وتشيلسي الحكم الإيطالى جيانلوكا روكى، الذى أدار مباراة الزمالك وبيراميدز، التى أقيمت على ملعب "بتروسبورت، في الدور الأول، وانتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

وتذاع المباراة بين أرسنال وتشيلسي، عبر قناة بي إن سبورت 1، ويعلق عليها حفيظ دراجي وحسن العيدروس، وعلي محمد علي وسوار الذهب.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات