رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

أبرزها الأسماك والألبان.. حارب التغيرات الجوية بهذه الأطعمة

صورة

يعانى الكثير من الأشخاص، نتيجة التقلبات الجوية، خاصة مع تغير الفصول، وهذا يتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض كنزلات البرد.

ويفشل الجسم في التكيف مع التغيرات في درجة الحرارة مما يجعله ضعيفاً، فإذا كنت ممن يعانون من الإصابة بالإنفلونزا أثناء تقلبات الطقس، فلابد لك من اتباع نظام غذائي صحي يضمن لك جسداً قوياً وجهازا مناعيا يصعب اختراقه، وفقاً لموقع "بولد سكاي" المعني بالصحة.

- الزنجبيل

يعزز الزنجبيل بشكل كبير مناعة الجسم ومقاومة نزلات البرد، كما له دور فعل في خفض درجة حرارة الجسم وعلاج البرد حال تمكنه من الجسم.

- اللبن

يحتوي على بكتيريا تعمل على تحسين مناعة الجسم، لكن يفضل عدم تناوله أثناء الإصابة بنزلات البرد.

- الأسماك

تعتبر مصدر مهم لقوة الجسم وتعزيز المناعة ضد نزلات البرد والإنفلونزا وبعض الأمراض الخطيرة، نطراً لإحتوائها على أحماض أوميغا 3 الدهنية.

- الأطعمة الغنية بفيتامين C

تساعد الحمضيات الغنية بفيتامين C مثل البرتقال، الليمون، الليمون الحلو، شرائح الجريب فروت وغيرها، في رفع مناعة الجسم، خاصة اثناء تغير الفصول وتقلب الأحوال الجوية.

- الثوم

عندما يكون الجو رطباً تكثر الإصابة بنزلات البرد والتهاب الحلق، وهذا ما تقاومه جرعة منتظمة من الثوم يومياً، وذلك لاحتوائه مركبات حمض الكبريتيك والتي تسمى أليسين وتتميز بكونها مضادات قوية للأكسدة توفر لمن يتناولها فرص أقل للإصابة بالحمى ونزلات البرد.

- مشروب الليمون والزنجبيل بالعسل

المدوامة على تناول مشروب الليمون والزنجبيل بالعسل الدافئ مع إضافة القليل من القرفة والثوم والسكر، يساعد في الوقاية من نزلات البرد وتقوية المناعة.

- الشاي

تحتوي جميع أنواع الشاي سواء الأخضر أو الأسود وغيرها على مضادات للأكسدة، تعمل على تعزيز المناعة ضد نزلات البرد والإنفلونزا.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات